الجمعة - 25 يونيو 2021
الجمعة - 25 يونيو 2021

3494 عملاً في بينالي الشارقة للأطفال

تنطلق غداً الدورة السادسة من بينالي الشارقة للأطفال، الذي تنظمه مراكز أطفال الشارقة التابعة لمؤسسة ربع قرن، بمشاركة 3494 عملاً فنياً، منها 435 عملاً إماراتياً، و2000 عمل صيني.

وينظم البينالي هذا العام تحت شعار «المستقبل بحدود خيالك»، بالتعاون مع مشروع «المخترعون الصغار» لتحويل أفكار الأطفال إلى اختراعات حقيقية.

17 عملاً محلياً


وتصدرت الإمارات قائمة الدول من حيث عدد الأعمال المتأهلة بـ 17 عملاً فنياً، إلى جانب11 عملاً فنياً من المملكة المتحدة، وعشرة إبداعات من الصين، و ست مشاركات من أيرلندا.

وسيكون الزوار على موعد مع نماذج من اختراعات وإبداعات تعكس خيال الأطفال وتصوّرهم للمستقبل، إذ سيتسنى لهم التعرّف إلى «الكرسي المجنّح» الذي يسمح لأصحاب الهمم من ذوي الإعاقة الحركية بالتحليق لأي مكان.

ويضم البينالي أيضاً اختراع «الفزاعة الزراعية» التي تعمل بالطاقة الشمسية، وتحوي طارداً للحشرات، فضلاً عن «السكوتر» الذي يعمل بالطاقة الشمسية، وغيرها من النماذج والأفكار الإبداعية.

ورش مبتكرة

يتضمن المعرض الفني في مركز الطفل للفنون بضاحية مغيدر ورشاً فنية مبتكرة للأطفال الزوار، تقام خلال الفترتين الصباحيّة والمسائيّة يومياً من الأحد إلى الأربعاء، كما ينظم البينالي كل يوم خميس فعاليّات وأنشطة ممتعة خاصة للأطفال في الساحة الخارجية لمركز مغيدر خلال الفترة المسائية.

ويتضمن الحدث ورشاً متنقلة تجوب مختلف إمارات الدولة يومَي الجمعة والسبت من كل أسبوع .

وتنسجم أهداف بينالي الشارقة للأطفال مع رؤية الشارقة في تعزيز القيم الجمالية لدى الجيل الجديد، وصقل مداركه الثقافية والفنية، ليكون مساهماً في مسيرة التنمية، كما تترجم رؤية الإمارات لتصبح إحدى أفضل الدول في العالم من خلال ترسيخ ثقافة الابتكار والإبداع.

ويهدف البينالي، الذي تنظمه كل عامين مراكز أطفال الشارقة، إلى رعاية مواهب الأطفال في مجال الفنون التشكيلية، وتوفير منصة إبداعية لإثراء وتطوير قدراتهم الفنية.مروة السنهوري ـ الشارقة

#بلا_حدود