الثلاثاء - 22 يونيو 2021
الثلاثاء - 22 يونيو 2021

«ما زال الثلج يسقط» تمثل الإمارات في «الديو دراما»

يبقى الجمهور على موعد للاستمتاع بانطلاق عروض الدورة الرابعة من مهرجان دبا الحصن للمسرح الثنائي (الديو دراما)، بمشاركة خمسة عروض عربية من الإمارات، سلطنة عُمان، الكويت، مصر وفلسطين، حيث تستمد جمالياتها من التقاطب الدرامي بين شخصيتين فوق خشبة المسرح.

وتمثل فرقة مسرح خورفكان الإمارات بمسرحية «ما زال الثلج يسقط»، من تأليف وإخراج حافظ آمان، حيث من المقرر أن تكون عرض الافتتاح.

وأعلنت دائرة الثقافة في الشارقة، خلال مؤتمر صحافي في قصر الثقافة، أمس، أن المهرجان المفتوح للمشاهدة الجماهيرية المجانية، يستمر في الفترة من 27 فبراير الجاري حتى الثالث من مارس المقبل في المركز الثقافي بدبا الحصن.


وأوضحت المنسقة العامة للمهرجان عائشة الحوسني، أن «المسرح الثنائي» يستضيف عدداً من الندوات النقدية التي ستستعرض مزايا العروض الفنية وتوجهها الفكري، كما ويشهد المهرجان تنظيم ثلاث ورش تدريبية مستهدفة دعم المسرح المدرسي في الشارقة.

وتناقش الورش الثلاث تصميم الاستعراض في المسرح المدرسي، التمثيل الصامت في مسرح الصغار وتوظيف عروض الأراجواز في المسرح المدرسي.

ويشهد المهرجان تنظيم النسخة الـ 16 من ملتقى الشارقة للمسرح العربي، المكرس لتفعيل حركة البحث المسرحي، ويأتي المهرجان هذا العام تحت عنوان «المسرح العربي والمجايلة .. التواصل والتقاطع»، بمشاركة ثلة من الباحثين والممارسين المسرحيين العرب، وينظم الملتقى يومي الثاني والثالث من مارس.

ويسعى الملتقى إلى قراءة مستجدات الساحة المسرحية عبر جملة من المحاور، وذلك من خلال استضافة نخبة من الفاعلين في المشهد المسرحي الممثلين لأجيال عدة، ما يثري القطاع المسرحي بالمزيد من الرؤى النظرية التي تدفع به نحو آفاق أكثر مواكبة وحداثة.

من جهتها، دعت رئيسة اللجنة الإعلامية للمهرجان مريم المعيني إلى متابعة فعاليات الدورة الرابعة من المهرجان الذي سيشهد طائفة متنوعة من الأنشطة المصاحبة الموجهة للجمهور.

وأشارت إلى أن الفعاليات تستهدف دعم وإبراز التجارب المسرحية المميزة وتنشيط الحياة المسرحية من خلال عروض تسلط الضوء على القضايا المجتمعية برؤية ومعالجات فنية مبتكرة، كما يستهدف نشر الوعي المسرحي عبر الندوات والملتقيات المسرحية التي تطرح قضايا المسرح في إطار النقد الموضوعي الجاد.
#بلا_حدود