الثلاثاء - 28 سبتمبر 2021
الثلاثاء - 28 سبتمبر 2021
No Image Info

عبدالله بن زايد يطلق تحدياً للقراءة على تويتر

أطلق سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، عبر حسابه الرسمي على تويتر تحدياً للقراءة شهد استجابات وتحديات وتفاعلاً واسعاً على منصات التواصل الاجتماعي، وذلك انسجاماً مع شهر القراءة في دولة الإمارات الذي يصادف شهر مارس من كل عام.

تعتمد فكرة التحدي على اختيار سموه سبعة كتب من مكتبته الخاصة يطرح منها كل يوم عنواناً على أحد متابعيه، ويستجيب الشخص المعني بالتحدي ويطرح بالمقابل تحديات يختار عناوينها من مكتبته، ويوجهها إلى أشخاص آخرين.

وكان التحدي الأول لسموه يحمل عنوان رواية «ليون الأفريقي» للروائي اللبناني‏‏‏‏‏‏ الفرنسي أمين معلوف، وطرحه على الكاتب والإعلامي الإماراتي ياسر حارب.

أما التحدي الثاني، فيتلخص في رواية «العصفورية» للأديب السعودي الراحل الدكتور غازي عبد الرحمن القصيبي، وطرحه على الدكتور علي بن تميم، مدير عام «أبوظبي للإعلام».

بينما وجه سموه التحدي الثالث بعنوان رواية «أولاد حارتنا» للأديب والروائي المصري نجيب محفوظ، للكاتبة والروائية الإماراتية الشابة دبي أبوالهول.

أما التحدي الرابع لسموه، فكان يحمل عنوان «موت صغير» للكاتب محمد حسن علوان، وطرحه على الإعلامي عبد الرحمن الراشد رئيس مجلس تحرير قناتي العربية والحدث.

#بلا_حدود