الثلاثاء - 28 سبتمبر 2021
الثلاثاء - 28 سبتمبر 2021
No Image Info

نور البصيرة يتوج «بسمة» أفضل ممثلة في «المسرح المدرسي»

استعانت الطالبة بسمة بن ماضي، صاحبة الـ 11 عاماً، بنور بصيرتها لمواجهة فقدان البصر، فوجدت في «أبو الفنون» المجال الأنسب الذي تستطيع عبره إخراج طاقاتها ومواهبها.

لم تقتصر مواهب بسمة على التمثيل بل تعدتها إلى تقديم ابتكارات كرمت عليها مثل نظارة ذكية للمكفوفين، حيث اختير مشروعها ضمن 6 مشاريع فائزة ضمن مسابقة تربوية في دبي.

وأبهرت بسمة «من أبناء المواطنات» لجان تحكيم مهرجان المسرح المدرسي بعد إتقانها تجسيد دور البطولة في مسرحية رقعة شطرنج، ما دعاهم إلى منحها أول من أمس جائزة أفضل أداء تمثيلي.

تؤكد بسمة أن البعض استغرب من إسناد دور البطولة لها، إلا أنها وجدت في هذا العمل موافقة لميولها وهواها، وقد شجعها على ذلك الدعم الذي وجدته من المعلمة والمشرفة على العرض ابتسام العوضي.

وأشارت الطالبة التي تدرس حالياً في الصف السادس، إلى أن مشاركتها في العرض المسرحي منحها فرصة التعبير عن ذاتها بطريقة مختلفة، لافتة إلى أنها بمجرد صعودها على خشبة المسرح اكتسبت ثقة بالنفس، وتخلصت من رهبة مواجهة الجمهور.

وعن أبرز التحديات التي واجهتها عند الالتحاق بفريق المسرح لفتت إلى أن التعرف على أبعاد المساحة التي يجب أن تتحرك بها كان العقبة الأكبر، لأنها تدرك أن خطواتها محسوبة وبدقة، وهو ما استدعى بذل جهد كبير للتغلب على ذلك.

وتقول ««رقعة شطرنج» تحكي عن كفيفة تواجه تحدياً في عدم تقبل زميلاتها لها في الفصل الدراسي لكونها كفيفة، ومن ثم تتطور الأحداث حتى يتصالحن مع الفكرة ويساعدنها على حفظ الدروس».

تفتخر بن ماضي بأدائها دوراً فاعلاً ومهماً في عرض مسرحي يطرح بكل وضوح وشفافية مشكلة المعاقين بصرياً.

وتضيف «هذه أول مرة أمثل فيها، وبتشجيع من المعلمات استطعت أن أكون بطلة العرض، وقد ساعدني في ذلك تجربتي السابقة في تقديم الإذاعة المدرسية والإنشاد».
#بلا_حدود