الثلاثاء - 21 سبتمبر 2021
الثلاثاء - 21 سبتمبر 2021
فحص طبي لطفل مريض في «مخيم زايد الخير» بباكستان. (وام)

فحص طبي لطفل مريض في «مخيم زايد الخير» بباكستان. (وام)

«أم الإمارات» تطلق «كتاب طفلي» لتشجيع القراءة

أطلقت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة العليا لمؤسسة التنمية الأسرية (أم الإمارات)، مبادرة «كتاب طفلي» لتشجيع الأطفال على القراءة، وتحفيز خيالهم، وتنمية مهاراتهم الإبداعية، وغرس حب القراءة في نفوسهم لتصبح عادة يومية في حياتهم.

وتأتي المبادرة بالشراكة بين وزارة الثقافة وتنمية المعرفة والمجلس الأعلى للأمومة والطفولة، تزامناً مع شهر القراءة الذي تحتفل به الدولة في شهر مارس من كل عام، ويوم الطفل الإماراتي الذي يصادف 15 مارس.

ودعت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، مختلف فئات المجتمع إلى المشاركة في المبادرة لتنمية حب القراءة لدى الطفل وإثراء مخزونه الثقافي واللغوي وتنمية المهارات الحياتية، والتي تعد من العوامل الرئيسة في تشكيل حياته المستقبلية.

وأكدت سموها أن القراءة والمطالعة تعزز الجوانب الأخلاقية لدى الأطفال عبر تنمية إدراكهم للمفاهيم المجتمعية المختلفة.

كما حثت سموها جميع المؤسسات والأسر والأفراد على تخصيص وقت للقراءة لأطفالهم ونشر تجاربهم ومشاركتهم على وسائل التواصل الاجتماعي واستخدام الوسم #كتاب_طفلي لتحفيز التفاعل المجتمعي مع المبادرة.

من جهة أخرى، دشّنت حملة الشيخة فاطمة الإنسانية العالمية «مخيم زايد الخير» في مدينة ساكرو الباكستانية لعلاج الآلاف من الأطفال والنساء بإشراف كبار الأطباء من الإمارات وباكستان، تحت شعار «على خطى زايد» وفي إطار برنامج «كلنا أمنا فاطمة».

من جانبها، أوضحت المديرة التنفيذية لمبادرة زايد العطاء، مديرة برامج القيادات الشابة الإنسانية العنود العجمي، أن المحطة الحالية لحملة الشيخة فاطمة الإنسانية شهدت إقبالاً كبيراً من الأطفال والنساء، للاستفادة من البرامج التطوعية العلاجية المجانية لمخيم زايد الخير.

وتستمر أعمال المخيم على مدى ثلاثة أيام لعلاج أكثر من 6000 طفل وامرأة في إطار برنامج إماراتي باكستاني مستمر للوصول إلى ملايين من المرضى في مختلف القرى الباكستانية بإشراف فريق طبي إماراتي باكستاني تطوعي شبابي مشترك.

#بلا_حدود