الاحد - 19 سبتمبر 2021
الاحد - 19 سبتمبر 2021

250 طفلاً ينشدون «المحبة والسلام» في أبوظبي

شارك 250 طفلاً ينتمون لخمس مدارس في الأوبريت الغنائي الاستعراضي «المحبة والسلام»، الذي أقيم في مركز بوابة أبوظبي التابع لمؤسسة التنمية الأسرية، بمناسبة احتفالية يوم الطفل الإماراتي تحت شعار «أطفالنا من السعادة إلى الازدهار».

وشهدت الاحتفالية التي جاءت تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة العليا لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، العديد من الفعاليات التي استهدفت غرس قيم التسامح وتنمية التغيير الإيجابي في معارف وأفكار الأطفال.

وتضمنت الفعاليات حواراً سينمائياً مفتوحاً تحت عنوان «سينما المستقبل»، حيث شهد عرض فيلم يروج لقيم المحبة والتسامح والسلام ويكرس الطاقات الإيجابية لدى الأطفال، ويرشدهم إلى كيفية مواجهة التنمر.

وتضمنت الفعاليات قسماً خاصاً بالتفكير الإبداعي الحر، حمل عنوان «حياتي من إبداعي»، وفيه جرى تدريب الأطفال على طرق ربط التفكير الإبداعي عند حل المشكلات باللعب.

وعقدت على هامش الاحتفالية العديد من ورش العمل الإبداعية سواء في مجال الرسم والتلوين أو العزف الموسيقى، إضافة لتعليمهم صناعة المشغولات اليدوية التراثية.

وأكدت أصيلة التلباني مدير إدارة تنمية الطفل والشباب في المؤسسة، حرص «التنمية الأسرية» على أن يعيش كل طفل شارك في الاحتفالية يوماً من البهجة المزوجة بتعلم قيم جديدة، مشيرة إلى أن المؤسسة استبقت الفعاليات بتنظيم زيارة لقصر الحصن لتسليط الضوء على مكان ينطلق منه الموروث الاجتماعي الإماراتي.

وذكرت التلباني أن ردود الفعل حول الفعاليات لا سيما فقرة النقاشات السينمائية جعلت المؤسسة تفكر في أن يكون هناك برنامج ثابت ودائم لها، وكذلك تنظيم ورشة عمل حول الإبداع والابتكار في حل المشاكل.
#بلا_حدود