الاحد - 23 يونيو 2024
الاحد - 23 يونيو 2024

ابتكار عوالم فنية جديدة في 4 مدارس بدبي

ابتكار عوالم فنية جديدة في 4 مدارس بدبي

براعم مشاركون في مبادرة الفن في المدارس. (الرؤية)

في إطار النسخة السابعة لبرنامج الشيخة منال للرسامين الصغار، نظم المكتب الثقافي لسمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، بالتعاون مع «آرت دبي»، على مدى يومين، اختتما أمس، ورشاً فنية في أربع مدارس، ضمن مبادرة «الفن في المدارس».

وتستهدف الورش التي جاءت تحت شعار «ابتكار عوالم جديدة»، تقديم تجربة تثقيفية فنية للطلاب المشاركين من شأنها تنمية معارفهم وصقل مهاراتهم الإبداعية.

وركزت موضوعاتها على مفهوم الابتكار الفني من أي منظور يختاره المشاركون الصغار أو ضمن عوالمهم التي يتخيلونها.


وأبدى الطلاب والطالبات شغفاً بموضوع الورشة، فأطلقوا العنان لمواهبهم لرسم عوالمهم الخاصة من وحي خيالهم، كما قدمت لهم الورش البيئة الملائمة لإيجاد أدوات التعبير التي تناسب مخيلاتهم وتنمي قدراتهم الإبداعية في مساحة حرة من الاختيارات.


وتأتي الورشة ضمن التزام «المكتب الثقافي» و«آرت دبي» بتشجيع وتنمية المواهب الصغيرة والشابة، والاستفادة منها كرافد للمشهد الثقافي والفني في الدولة.

وقالت المها البستكي مديرة المكتب الثقافي لسمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم إن هذه الفعاليات تأتي في إطار رعاية وتشجيع حرم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم رئيسة مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين رئيسة مؤسسة دبي للمرأة، للمواهب الصغيرة والشابة وتنمية حسهم الفني من خلال مبادرات نوعية ذات قيمة مضافة.