السبت - 18 سبتمبر 2021
السبت - 18 سبتمبر 2021

«1000 مزهرية» .. إبداعات 75 فناناً تزين حي دبي للتصميم

تحتضن الجمال في جوفها حتى سُميت «مزهرية»، تمنح الزهر القوة ليتفتح، وتهديه عمراً ليتألق، وما كان أمس إناء من زجاج وخزف ومعدن، أصبح اليوم تحفة فنية جمعت 75 مبدعاً عالمياً في معرض «1000 مزهرية»، الذي يحتضنه حي دبي للتصميم.

وتستضيف دانة الدنيا النسخة الثانية من المعرض العالمي الذي يضم 250 مزهرية، بالتعاون مع غاليري «ميت ماي بروجيكت» و«تام» بعد النجاح المبهر الذي حققه في باريس، إذ تخطى عدد زواره آنذاك الـ 4000 شخص، استمتعوا بمشاهدة إبداعات أكثر من 150 مصمماً عبروا عن مختلف ثقافات العالم.

6 مشاركات إماراتية

ويشارك في النسخة الثانية من معرض «1000 مزهرية» ستة كيانات فنية من الإمارات، وتعتبر مشاركة العلامة الرائدة «ديزاين باي هند» لمؤسستها المصممة الإماراتية الشيخة هند بنت ماجد القاسمي من الأبرز في النسختين الأولى والثانية من المعرض.

وتنصب أعمال المؤسسة على تصميم القطع الإبداعية من الفخار، وتعد واحدة من أهم علامات الخزف الرائدة في المنطقة العربية التي تعمل على إحياء فن التشكيل بالخزف.

ويعتزم القائمون على المعرض إطلاق النسخة الثالثة التي ستستضيفها لندن أو باريس في الثالث من سبتمبر المقبل.

إبداعات الشباب

ويهدف «1000 مزهرية» إلى تسليط الضوء على الفنانين الناشئين من الشباب وإبداعاتهم، ويدعوهم للمشاركة في تصميم وصناعة المزهريات بتقنيات مبتكرة وأشكال مبهرة تتفرد كل منها بهوية صامتة تعبر عن صانعها، وتعكس فكرة أو رسالة بعينها.

250 مزهرية بدبي

يجمع المعرض في نسخته الثانية بدبي 250 مزهرية، ويستمر على مدى أسبوع دبي للتصميم بحسب القيّمة على المعرض باميلا جازايوري.

وأوضحت أنه على الرغم من بساطة الفكرة في تحويل «الفازة» إلى قطعة فنية، إلا أنها غاية في الأناقة وتعبير عن الفن في أبهى صوره.

باقة تروي الحكاية

من جانبها، ذكرت مهندسة التصميم الداخلي، كليثم العويس أنها صممت أربع مزهريات للمشاركة في المعرض، مزجت فيها الأسلوب التقليدي بالمعاصر وأسمت مجموعتها «باقة تروي الحكاية».

وترى أن التفاصيل هي التي تضفي الروح والحياة على المكان، لافتة إلى أن مزهرياتها صممت بلمسة أنثوية تناسب جميع الأذواق.ولفتت القيمة الفنية على المعرض، باميلا جازايوري، إلى أن كل مزهرية مشاركة في «1000 مزهرية» تروي قصة خاصة وخيالاً خصباً، وتعبر عن تعددية المشهد الفني، من خلال استخدام مواد متنوعة تعكس الشخصية المنفردة لكل فنان، وتجعل من الإناء الجميل أرضاً خصبة لخيال المصممين.
#بلا_حدود