الاحد - 19 مايو 2024
الاحد - 19 مايو 2024

دبي للمسرح المدرسي يطالب بدعم أسري للمواهب

دبي للمسرح المدرسي يطالب بدعم أسري للمواهب
اختتمت أمس هيئة دبي للثقافة والفنون فعاليات الدورة الثانية لمهرجان دبي للمسرح المدرسي، والتي أقيمت على مدى خمسة أيام متتالية، بمشاركة 13 عرضاً مسرحياً.

ونوهت لجنة التحكيم بأهمية الدعم الأسري للمواهب، مطالبة أولياء الأمور بالحرص على حضور العروض المنافسة لأبنائهم، على نحو تتخلص معه الدورات المقبلة من ظاهرة غيابهم عن العروض.

وحقق عدد من المسرحيات حضوراً متميزاً على منصة توزيع الجوائز، أبرزها مسرحية «قطار السعادة» لمدرسة حتا للتعليم الأساسي التي حصلت على أربع جوائز، ومسرحية «سنوايت» لمدرسة الراية الثانوية بنات بخمس جوائز مختلفة.


وتلت الفنانة سميرة أحمد توصيات لجنة التحكيم، مشيرة إلى ضرورة تدريب المشاركين على فن الإلقاء والصوت ومخارج الحروف والأداء الحركي، والاستفادة من الأكاديميين والمدرسين المختصين بالمسرح، للإشراف والمتابعة لرفع المستوى الفني للعروض الفنية، وتدريب المشاركين على التعامل مع مفردات العرض المسرحي، فضلاً عن أهمية دعوة أولياء أمور المشاركين لحضور العروض المسرحية لتحفيز الطلاب.


وقال الطالب جاسم البلوشي إن الجائزة بالنسبة له تعد خطوة للأمام ستتيح له فرصاً أكبر للوجود ضمن منافسات مهرجان مسرح الشباب، في حين اعتبرت الطالبة عائشة عبيد أن فوزها يعد مكافأة مثالية عن جهد بذلته مع زملائها في التحضير والبروفات.