الاثنين - 20 مايو 2024
الاثنين - 20 مايو 2024

إطلالة رقمية بتقنيات الواقع الافتراضي والمعزّز عبر «سكاي نيوز عربية»

كشفت قناة سكاي نيوز عربية، اليوم، عن أكبر عملية تغيير وتجديد وتطوير لها منذ انطلاقها في عام 2012، وذلك من خلال دورة برامجية جديدة ومحتوى إعلامي مبتكر مع استخدام لأحدث التقنيات الرقمية والبث التلفزيوني، وذلك اعتباراً من يوم الاثنين 29 أبريل الجاري.

وتبث القناة في دورتها الجديدة ثلاثة برامج تعتمد على الواقع المعزز والافتراضي، بما في ذلك برنامج رياضي «ملاعب» يعرض على مدى الأسبوع بتقنية الواقع الافتراضي، إلى جانب إطلاق أربعة برامج مصممة خصيصاً للمنصات الرقمية وموجهة للشباب.

وتعتزم «سكاي نيوز عربية» إطلاق ست منصات رقمية بحلول الربع الأخير من العام الجاري على «آبل تي في، سامسونغ، وأمازون فاير»، كما تخطط لافتتاح مكاتب جديدة في أفريقيا (أديس أبابا)، وآسيا (نيودلهي، شنغهاي، وسنغافورة)، وأوروبا (بروكسل، وجنيف)، إضافة إلى مكتب في موسكو، ومكتب في مقر الأمم المتحدة بنيويورك.


وأعلنت القناة بالتزامن مع الدورة البرامجية الجديدة عن تأسيس قسم جديد لإنتاج الأفلام الوثائقية، لتقديم مجموعة من الوثائقيات التي تركز على نقل الصورة الكاملة من جميع أنحاء المنطقة مع تحليل للأحداث والشخصيات والتفاصيل التي تقف خلفها.


وتستكمل القناة نجاحها في رسم ملامح مستقبل التغطية الإخبارية بطريقة مبتكرة، مع إنشاء أحدث غرفة أخبار في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك من خلال الاستثمار في أحدث تقنيات البث المرئي مع استوديوهات إخبارية جديدة تعتمد على تقنيات الواقع الافتراضي (VR)، والواقع المعزّز (AR).

وأكد القائمون على «سكاي نيوز عربية» أن التطوير الجديد يعد لحظة تاريخية في عمر القناة وأهم تعزيز لجودة المحتوى الإعلامي والإخباري في المنطقة على الإطلاق، والذي يأتي على خلفية نجاح القناة وتأكيد مكانتها باعتبارها قناة إخبارية رائدة في الإمارات وواحدة من أكثر القنوات مشاهدة في العالم العربي.

ويرافق الخطوة الجديدة للقناة استخدام تقنيات هي الأولى من نوعها في المنطقة، لنقل وتغطية الأخبار، إضافة إلى تقديم محتوى إعلامي جديد ومبتكر بأسلوب تفاعلي مميز على كل من شاشة القناة التلفزيونية ومنصاتها الرقمية، مع بث مباشر للأخبار طوال الأسبوع لتغطية الأحداث وعرض للعناوين الرئيسة من جميع أنحاء المنطقة والعالم.

لحظة تاريخية

وقال مدير الأخبار في قناة سكاي نيوز عربية هاني أبوعياش إن الإطلالة الجديدة للقناة تشكل لحظة تاريخية منذ تأسيسها، حيث نجحت سكاي نيوز في رفع المعايير من جديد في مجال التغطية الإخبارية والنقل التلفزيوني، وذلك بأسلوب جديد في نقل الأخبار والحقيقة وطرح قضايا تلبي تطلعات المشاهد العربي أينما كان.

وأضاف أبوعياش: «ستشكل التقنيات الحديثة التي نقدمها للمشاهد للمرة الأولى في العالم العربي بصمة نوعية في عالم البث التلفزيوني والمحطات الإخبارية، لأنها تجعل من المحتوى الخاص بالقناة أكثر إقناعاً من الناحية البصرية، وتملك القدرة على جذب انتباه المشاهدين للتفاعل معنا بشكل أكبر من جميع أنحاء المنطقة، وتواكب المتغيرات المتسارعة في أسلوب استقبال المشاهد للأخبار عبر الوسائل الرقمية».

رادار الأخبار

وتقدم القناة ساعتها الإخبارية «رادار الأخبار» في السادسة مساء، وتتضمن تحليلاً لأهم الأخبار العالمية من خلال نقاش تديره الإعلامية فضيلة السويسي بين ضيفين يحملان وجهات نظر مختلفة، كما تعرض النسخة الجديدة من برنامج «مسار الأخبار» مع الإعلامية كارولينا نصار مراجعة يومية في منتصف الليل للأخبار.

تحليل الأحداث

ويعود برنامج «غرفة الأخبار» إلى الشاشة ليعرض على مدار الأسبوع في العاشرة مساء، ويقدمه الإعلامي مهند الخطيب برؤية جديدة ومبتكرة، يناقش من خلالها الأحداث الساخنة في المنطقة والعالم بعمق لا يقتصر فقط على عرض الخبر، بل يشمل أيضاً تحليل الأحداث واستضافة أهم الشخصيات وصناع القرار.

بانوراما إخبارية

أما برنامج «الصباح» فيطل بشكل ومحتوى جديدين بالكامل مع الوجهين الإعلاميين نانسي ثابت وهاني زيادة، لتغطية أبرز مواضيع الحياة اليومية والثقافية، وكذلك تغطية بانورامية وشاملة لأخبار الفن والموسيقى وعالم الطهي وآخر صيحات الموضة.

وتتناول النسخة المطورة من برنامج «المساء»، الذي يبث في الثامنة مساء مع الثنائي الإعلامي فيصل بن حريز وماجد الفارسي، أهم القضايا والملفات الراهنة في جميع المجالات، ليقدم رؤية شاملة للأحداث وأهم العناوين في منطقة الخليج على مدار الأسبوع.

«الخبر كل الخبر»

ويترافق إطلاق التقنيات والدورة البرامجية الجديدتين لقناة سكاي نيوز عربية مع حملة إعلامية تحت عنوان «الخبر كل الخبر»، للتأكيد على الدور الريادي الذي تلعبه الشبكة الإخبارية ومدى التزامها بوصفها مؤسسة إعلامية وصحافية في تقديم الأخبار ونقلها بموضوعية وشفافية، ومناقشة المواضيع التي تحاكي اهتمامات الشارع العربي مع التركيز على المحتوى الإعلامي المتميز.