الاثنين - 27 مايو 2024
الاثنين - 27 مايو 2024

200 ألف زائر في «الشارقة القرائي للطفل»

اختتم مهرجان الشارقة القرائي للطفل فعاليات دورته الـ 11 أمس الأول بعد أن جذب أكثر من 200 ألف زائر إلى مركز إكسبو الشارقة.

وشهد المهرجان مشاركة 198 ضيفاً من 56 دولة عربية وأجنبية قدّموا 2546 فعالية فنية وثقافية متنوعة، إلى جانب سلسلة عروض لأفلام ومسرحيات عالمية، واستعراض إصدارات 167 ناشراً من 18 دولة عربية وأجنبية.

70% تخفيضات


وقبيل ختام الفعاليات، أطلقت دور نشر مشاركة في المهرجان تخفيضات على أسعار إصدارتها تراوحت بين 50 و70 في المائة، في بادرة لجذب القراء الصغار وتقريبهم من المعرفة والآداب، وتحبيب إليهم المطالعة لتصبح عادة يومية.


ووفر جناح مركز القارئ العربي المشارك في المعرض مئات الكتب المتخصصة في أدب الفضاء للأطفال من محبي القراءة، بأسعار تتراوح بين خمسة وعشرة دراهم فقط، بهدف نشر المعرفة بين القراء الصغار.

كتب مجانية

وقدّمت منصة مجلس الشارقة للتعليم مجموعات كبيرة من الكتب والقصص المجانية للزوار، تنوعت بين الخيالية والواقعية والقصص الملونة الجاذبة للصغار.

وقالت مسؤولة المنصة منيرة المرزوقي إن المجلس قدّم الكتب التي ألفها الأطفال ضمن المسابقات التي انطلقت العام الماضي مجاناً، وهو ما يصب في مصلحة الصغار أولاً والمعرض ثانياً، باعتباره منصة مهمة لنشر المعرفة وتلبية احتياجات الأسر من الإصدارات الهادفة التي يفضلها الأطفال.