الخميس - 13 يونيو 2024
الخميس - 13 يونيو 2024

«لغة الفن»: نشر الرسالة الثقافية بالتواصل الإبداعي بين الشعوب

«لغة الفن»: نشر الرسالة الثقافية بالتواصل الإبداعي بين الشعوب

المكتب الثقافي للشيخة منال بنت محمد يواصل جلساته مبادرة لغة الفن 1

بتوجيهات من حرم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم رئيسة مؤسسة دبي للمرأة، يواصل المكتب الثقافي لسموها تنظيم الجلسات الحوارية الملهمة ضمن مبادرة «لغة الفن» في عام 2019.

ونظمت الجلسة الأولى لعام 2019 في مركز جميل للفنون وتحدثت فيها الفنانة الإماراتية شما العامري بحضور ومشاركة طالبات كلية الفنون والصناعات الإبداعية بجامعة زايد وطالبات الفنون بكلية دبي للطالبات.

وتستهدف «لغة الفن» توفير منصة حوارية بين طلبة الجامعات في الدولة من دارسي الفنون والتصميم من ناحية والفنانين ذوي الخبرة المميزة من ناحية أخرى لتحفيز الشغف بالفن لدى الشباب وتزويدهم بالأدوات اللازمة لتعزيز دورهم في المشهد الثقافي.


وقالت المها البستكي مديرة المكتب الثقافي لسمو الشيخة منال بنت محمد إن مبادرة لغة الفن تستمر للعام الثاني على التوالي تأكيداً على دورها المهم في تعزيز الحراك الثقافي والفني في الدولة.


وأشارت إلى أن اللغة التي يتحدثها الفن تتيح للشباب فرصاً نوعية تفتح أمامهم آفاقاً متعددة لحوارات منفتحة وتمكنهم من الاستفادة من كم التنوع والثراء الثقافي الذي تزخر به دولة الإمارات.

وخلال الجلسة الحوارية التي حملت عنوان «فنانة إماراتية.. زوايا متعددة» تحدثت شما العامري حول الفن باعتباره وسيلة تواصل بين مختلف اللغات، مشيرة إلى أن الفنان كلما تعمق أكثر وتعرف إلى ما حوله توصل للوسيلة المناسبة لإيصال رسالته.