الجمعة - 14 يونيو 2024
الجمعة - 14 يونيو 2024

«عيون المسرح» تجمع أبطال «شراع السموم» بعد 20 عاماً

جمعت خشبة مسرح جمعية المسرحيين في الشارقة عبر مبادرة عيون المسرح المحلي أبطال العصر الذهبي لـ«أبو الفنون»، حيث أعادت نجوم المسرح إلى الخشبة لتقديم أعمال مثلت علامة فارقة.

وقدمت أمس الأول الجمعية في مقرها عرضاً استعادياً عبر تقنية الفيديو لمسرحية «شراع السموم» التي عرضتها جمعية دبا للثقافة والتراث والفنون للمرة الأولى في أيام الشارقة المسرحية 1999، وهي من تأليف محمد سعيد الضنحاني، وتمثيل نخبة من النجوم، على رأسهم الفنانون عبدالله راشد، عبدالله مسعود، سعيد سيف، ناجي خميس، عبدالحميد البلوشي ومحمد الهنداسي وآخرون.

وأكد رئيس الجمعية والأمين العام للهيئة العربية للمسرح إسماعيل عبدالله، أن المبادرة تستهدف خلق حالة بين الجيل المؤسس وجيل الشباب، من أجل التعريف بما قدمه صناع المشهد المسرحي من جهد وصبر وعطاء لكي يصل المسرح الإماراتي إلى ما وصل إليه من ألق اليوم.


وقال إن رواد المسرح يجتمعون في هذه المبادرة لإحداث تفاعل بين نجوم الأمس واليوم، وإعادة الجمهور إلى الزمن الجميل ومحطاته المختلفة ليتعلم منها الشباب.


وأشار إلى الدور المهم الذي لعبته فرقة دبا الفجيرة التي شكلت حالة مختلفة تماماً في المسرح الإماراتي، حيث استكملت انطلاقة المسرح التجريبي التي بدأتها دبي عبر تقديم ما هو مخالف للسائد، لتكون شعلة نور تقدم خيارات جديدة.

ويتطلع عبدالله إلى مشاركة أبطال «شراع السموم» في عمل مسرحي جديد يجمع عبدالله راشد وعبدالله مسعود معاً في لقاء يمكن أن يوصف بلقاء «السحاب» مع العمالقة.