الاحد - 19 سبتمبر 2021
الاحد - 19 سبتمبر 2021

دائرة الثقافة: 500 فعالية ترفيهية وفنية تنتظر جمهور أبوظبي

تعتزم دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي تنظيم 500 فعالية ترفيهية وفنية وسياحية سنوياً، منها ثلاث حفلات جديدة ضمن الموسم الأول من «هلا بالخليج في أبوظبي» خلال العام الجاري، بمشاركة نخبة من الفنانين الإماراتيين والخليجيين.

وتهدف الدائرة عبر هذه الفعاليات إلى إرساء تجربة ثقافية غنية ومتنوعة للمقيمين والزوار، فضلاً عن إتاحة خيارات واسعة أمام الجمهور وتلبية رغبات مختلف الشرائح، حيث ستقوم الدائرة بتنظيم بعضها بحلة محلية وبعضها الآخر سيكتسي بنكهة خليجية وعالمية.

ومن أبرز التظاهرات المرتقبة في أبوظبي البطولة القتالية UFC، مهرجان أم الإمارات، موسم صيف أبوظبي، وفن أبوظبي، فضلاً عن 27 فعالية كبرى ينظمها القطاع الخاص.

كما تشمل قائمة الفعاليات التي تتولى الدائرة تنظيمها سنوياً معرض أبوظبي الدولي للكتاب، معرض العين للكتاب، موسم موسيقى أبوظبي الكلاسيكية، مهرجان أبوظبي للمأكولات، والمهرجان الوطني للصناعات والحرف التقليدية.

بيئة نابضة بالحياة

قال رئيس وحدة تطوير المهرجانات في دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي أحمد محمد الحرمي، لـ «الرؤية»، إن أنشطة وفعاليات الدائرة تؤكد الحرص على دعم الأنشطة الفكرية والفنية التي من شأنها أن توفر بيئة مبتكرة تنبض بالحياة في أبوظبي.

وأكد أن الدائرة تحرص على إسعاد جميع شرائح المجتمع بمختلف فئاتهم العمرية، كما تسعى لأن تكون أبوظبي الوجهة الرائدة في تنظيم الفعاليات الترفيهية والثقافية والسياحية.

وأشار الحرمي إلى أن الدائرة تمتلك 11 مكتباً حول العالم وتحرص على المشاركة في المعارض الدولية والمناسبات الوطنية عبر فعاليات ترفيهية متنوعة وجاذبة للجمهور للتعريف بالثقافة الإماراتية والفنون والعادات والتقاليد المحلية.

3 حفلات جديدة

وذكر رئيس وحدة تطوير المهرجانات في دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي أن الدائرة تعتزم تنظيم ثلاث حفلات فنية جديدة خلال العام الجاري، ضمن سلسلة من الأمسيات الخاصة بحفلات «هلا بالخليج في أبوظبي»، مؤكداً أن الهدف الرئيس منها استقطاب أكبر عدد من الزوار من دول مجلس التعاون الخليجي والوطن العربي.

ولفت إلى أن مواعيد الحفلات الفنية ستتوافق مع الأعياد والمناسبات الوطنية التي تشهدها الدولة، وسيجري اختيار مواقعها بناء على الأحوال الجوية، ومن المتوقع أن تتوافق الحفلة الثانية مع عيد الأضحى المبارك أو اليوم الوطني السعودي.

وأضاف الحرمي أن «أنغامي»، الشريك الموسيقي الرسمي، سيمنح الزوار فرصة التقاط اللحظات الخاصة بالحفلات الموسيقية في منطقة التقاط الصور الخاصة بهم، أو التوجه إلى صالة أنغامي لمشاركة الجمهور حبه للموسيقى.أحمد الحرمي: تنوع الأنشطة يتيح خيارات واسعة لإرضاء الأذواق
#بلا_حدود