الاثنين - 27 سبتمبر 2021
الاثنين - 27 سبتمبر 2021

المجمع الثقافي يدعم المواهب بـ 3 ورش تصوير وتشكيل



يعقد المجمع الثقافي في أبوظبي ثلاث ورش فنية موجهة للمواهب الشابة، تستهدف تعزيز خبرات ومهارات المشاركين في استخدام أحدث تقنيات التصوير ومعالجة الصور، بالإضافة إلى شرح حول أبرز طرق رسم الأشخاص والبورتريه بشكل خاص.

ويستهدف المجمع من هذه الورش ترسيخ الفنون بين الشباب والتعريف بالمجتمع الفني الإماراتي وزيادة الوعي بالإبداعات المحلية وتقديرها من جانب المجتمع الفني الوطني والدولي.

ويسعى المجمع إلى خلق فرص جديدة متعددة الاتجاهات وانتهازها بهدف تمكين الفنانين الإماراتيين محلياً وإقليمياً ودولياً في المجالين العام والخاص عبر استخدام منصة صالة العرض الفنية التي ستساعد على دعم المجتمع الفني الإماراتي.

ويستهل المجمع غداً برنامجه الشامل، عبر ورشة تنظم على هامش غاليري المجمع الثقافي ويقدمها الفنان سقاف الهاشمي، وتدور حول رسم البورتريه وتعديل العمل الفني على القماش، وتعد هذه الورشة واحدة من بين ست ورش متخصصة في البورتريه سيتم تنظيمها على مدى الأشهر المقبلة.

وستتوالى الورش الأخرى للهاشمي، أيام 17 يوليو، 11 سبتمبر، التاسع من أكتوبر، السادس من نوفمبر، و11 ديسمبر المقبل.

أما الورشة الفنية الثانية، فستسلط الضوء على لوحة الوسائط المتعددة وكيفية خلق طرق جديدة لتصميم البورتريه، والتي سيقدمها الفنان الإماراتي راشد الملا بحلول 20 يونيو الجاري.

وتأخذ الورشة المشاركين في جولة خطوة بخطوة لتعلم أساسيات رسم الأشخاص واستخدام ملامح متناسقة وألوان بشرة ناعمة مع الألوان المشرقة وفن التظليل.

وتسلط الورشة الضوء كذلك على استثمار التقنيات الحديثة التي تستخدم مجموعة متنوعة من الوسائط المختلفة، مثل قلم الرصاص وقلم التحديد والقلم الجاف والألوان المائية وألوان الأكريليك والحبر وألوان الباستيل لخلق طرق جديدة لتصميم بورتريه.يقدم الفنان الإماراتي عبيد البدور الورشة الثالثة حول استخدام تقنيات التصوير الحديثة، حيث يسلط الضوء على تقنيات معالجة الصور وتعديلها بعد التقاطها، وذلك في يوم 27 من يونيو الجاري.

ويلقي البدور دروساً حول أساسيات التصوير الفوتوغرافي والنصائح والنظريات المفيدة التي يسهل تذكرها، فيما سيتبعها بجولة تصويرية حول مبنى المجمع الثقافي لمدة تصل إلى نحو 40 دقيقة لالتقاط الصور التي سيتم تعديلها لاحقاً، وتمكّن الورشة المشاركين من فهم تقنيات معالجة الصور وتعديلها بعد التقاطها، كما تحتوي الورشة دروساً عملية لتطوير نظرة العين من حيث الأسلوب وكيفية الوصول إلى عقلية إبداعية وتجارية قوية عند التقاط الصور.
#بلا_حدود