الثلاثاء - 21 سبتمبر 2021
الثلاثاء - 21 سبتمبر 2021

5 ورش لرسم البورتريه الحي

ينظم المجمع الثقافي في أبوظبي خمس ورش تدريبية جديدة لفنيات رسم البورتريه وتعديل العمل الفني على القماش، خلال العام الجاري يقدمها الفنان التشكيلي سقاف الهاشمي.

وتهدف الورش إلى دعم الشباب وتطوير مهارات المواهب من المشاركين في رسم البورتريه الحي باستخدام قلم الرصاص والفحم وألوان الباستيل والألوان الزيتية، إلى جانب السكين.

مهارات الناشئة

وأكدت المشرفة على الورش المتخصصة في المجمع الثقافي بأبوظبي عائشة يوسف أن «استوديو الفن»، الحرص على تنظيم ورشة فنية شهرياً متخصصة في رسم البورتريه، خلال الفترة الممتدة من الخامسة إلى السابعة مساءً يومياً.

وأوضحت أن الورش المتخصصة تساعد على صقل مواهب الرسامين الصاعدين والناشئة، وتعليمهم أسس الرسم الصحيح على الأقمشة.

30 مشاركاً

وقالت المشرفة على الورش المتخصصة إن المجمع وضع خطة لتنظيم 10 ورش متخصصة في رسم البورتريه على مدار العام، يشارك فيها 30 مواطناً ومقيماً ممن يحبون الرسم، مشيرة إلى أن الورش الجديدة ستعقد في 17 يوليو، و11 سبتمبر، و9 أكتوبر، و6 نوفمبر، و11 ديسمبر.

رسم الوجوه

وأكدت عائشة يوسف أن الورش تعزز مهارات التباين لدى المشاركين، وتعرفهم إلى طرق إتقان الرسم الحي المباشر وتحديد أبعاد الوجه لمختلف الأعمار والأجناس، إضافة إلى تدريب حضور الورشة على طرق رسم البورتريه في الضوء والظلال.

وأعربت عدد من الفنانات الناشئات عن سعادتهن بتنظيم مثل هذا النوع من ورش العمل، التي تساعدهن على صقل مواهبهن واكتساب مزيد من المهارات والمعرفة اللازمة لرسم البورتريه الحي.

تبني إبداعات الشباب

وقالت الفنانة الناشئة زينب الحبشي إن مشاركتها في تلك الورش تأتي بدافع اهتمامها بمختلف أنواع الفنون منذ مرحلة مبكرة في حياتها، مبينة أن هذه الورش تتيح التعلم على أيدي نخبة من الفنانين.

ودعت إلى تنظيم مزيد من الورش المتخصصة في مختلف أنواع الرسم على مدار العام في المجمع الثقافي بأبوظبي، فضلاً عن تبني المواهب الشابة ودعمها لاكتساب مزيد من الخبرة ودفعها للمشاركة في الفعاليات المحلية والدولية.
#بلا_حدود