الأربعاء - 22 سبتمبر 2021
الأربعاء - 22 سبتمبر 2021
No Image Info

«إكسبوجر» يستقبل إبداعات المصورين الصغار حتى 10 يوليو

باشر المهرجان الدولي للتصوير الفوتوغرافي «إكسبوجر» باستقبال إبداعات المصورين الصغار دون عمر الـ 18 عاماً، حيث تتجسد مشاركتهم في التظاهرة عبر التقاط الصور باستخدام الهواتف الذكية أو الكاميرات الاحترافية.

ويواصل المهرجان استقبال طلبات الالتحاق والمشاركة في مختلف فعالياته حتى العاشر من يوليو المقبل، لينطلق الحدث اعتباراً من 19 حتى 22 سبتمبر المقبل في مركز إكسبو الشارقة.

وستشهد فعاليات المهرجان مشاركات واسعة من كبار المصورين المحترفين الحائزين على جوائز عالمية، فضلاً عن كوكبة من عشاق التصوير الفوتوغرافي من مختلف أنحاء المنطقة والعالم.

وقال مدير المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة طارق سعيد علاي إن المهرجان الدولي للتصوير «إكسبوجر» تمكن عاماً بعد عام من ترسيخ مكانة رائدة له على مستوى العالم، فأصبح إحدى الفعاليات المتميزة التي تحتفي بفن التصوير الفوتوغرافي، وتهدف إلى تطوير المهارات والخبرات المهنية للمصورين المحترفين الطموحين في المنطقة.

وذكر أن الصورة اليوم أصبحت الصوت الأعلى والأقوى في الأحداث العالمية، بعد أن وصلت بفضل التقنيات الحديثة إلى مكانة مهمة جعلتها تتربع على هرم السلطة الرابعة، لتكون الأداة الفاعلة الأهم في التعبير وتشكيل الرأي العام للناس.

وأضاف علاي: «نجح المهرجان في جذب اهتمام جميع أفراد المجتمع في الإمارات والمنطقة، خاصة فئة الشباب، كما أصبح وجهة يقصدها كبار المصورين وخبراء التصوير الفوتوغرافي وكبريات شركات التصوير في العالم، لما يقدمه من أعمال فنية متنوعة تمتاز بأعلى درجات الإتقان والاحترافية والنزاهة المهنية، إلى جانب ما يقدمه من جوائز لتكريم اللوحات البصرية الأكثر إبداعاً».

وأشار إلى أن التصوير الفوتوغرافي أصبح جزءاً أساسياً من الحياة، وفناً وهوايةً بإمكان الجميع ممارستها باستخدام الوسائل الذكية.
#بلا_حدود