الثلاثاء - 21 سبتمبر 2021
الثلاثاء - 21 سبتمبر 2021
«الإبداع والابتكار» .. إبحار في فكر محمد بن راشد عبر 249 صفحة

«الإبداع والابتكار» .. إبحار في فكر محمد بن راشد عبر 249 صفحة

«الإبداع والابتكار» .. إبحار في فكر محمد بن راشد عبر 249 صفحة

يبحر الكاتب والباحث الإماراتي عبد العزيز عبيد الفلاحي في فكر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، عبر 249 صفحة مقدماً غيضاً من فيض فكر سموه، عبر باكورة مؤلفاته التي جاءت تحت عنوان «الإبداع والابتكار في فكر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في البناء والتطوير». ومواكبة لعام التسامح، وزع الفلاحي الكتاب على 202 سفارة وقنصلية بين دبي وأبوظبي خلال يومين بعد إصداره للكتاب عن دار هماليل للنشر.

وأشار الفلاحي إلى أن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم صانع لحضارة بأكملها، لذا حرص على الغوص في فكر سموه وتعريف الآخرين بالقائد العربي الذي جعل من دبي قبلة للعالم كله.

وذكر أن سفارات طالبته بنسخ مترجمة إلى لغات أخرى كالصينية والفرنسية والإنجليزية، لافتاً إلى أنه يدرس فكرة ترجمة الكتاب إلى لغات أخرى.

ويتناول الكتاب، المكون من أربعة فصول، العوامل التي أثرت في تكوين الفكر الإبداعي والابتكاري لدى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وجوانب شخصيته المتميزة.

ويستعرض الكتاب مظاهر الإبداع والابتكار في فكر وفلسفة سموه وتجليات ذلك في الجوانب العلمية والحضارية والإنسانية، وأثرها في بناء دولة الإمارات، مع تسليط الضوء على منجزات سمّوه، على الساحتين المحلية والدولية.

ويعتبر الكتاب مصدراً يوثق تاريخ دولة الإمارات، والذي يحمل أثراً إبداعياً وابتكاريًا على الساحتين المحلية والدولية، كما يعاين الكتاب تجليات الإبداع والابتكار في الجوانب الوجدانية لدى سموه باعتباره شاعراً وفارساً.

وعبر عن سعادته بتأليف كتابه الأول عن فكر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد، مشيراً إلى أنه يخطط لإكماله بسلسلة كتب أخرى تتحدث عن إنجازات الوطن وقيادته كنوع من رد الجميل للوطن المعطاء وقادته، مؤكداً «مهما كتبت فلن أوفي قادة وطني حقهم».
#بلا_حدود