السبت - 24 يوليو 2021
السبت - 24 يوليو 2021

500 مشارك في ورش خارجة عن المألوف بالمجمع الثقافي

استقطب المجمع الثقافي أكثر من 500 مشارك في الورش المتقدمة والمتخصصة والخارجة عن المألوف خلال الأشهر الستة الأولى من العام الجاري.

وتستهدف الورش صقل مواهب المشاركين من المواطنين والمقيمين وتزويدهم بمهارات فنية متخصصة ومتطورة ومختلفة وفريدة من نوعها في الوقت ذاته، وذلك في الفن التشكيلي والرسم

والكتابة والتصوير والنحت ومعالجة الصور.

وأفادت «الرؤية» المشرفة على الورش المتخصصة بالمجمع الثقافي، عائشة يوسف، أن الورش المتقدمة تنظم بمعدل شهري في مجالات فنية متخصصة خارجة عن المألوف.

وأشارت إلى أن كبار الفنانين الإماراتيين والمؤسسين بالمجمع الثقافي والمواهب الشابة المتميزة يشاركون في تلك الورش المتخصصة.

رسم بالطبيعة

وأوضحت يوسف أن الفنان محمد الأستاد قدم ورشة عمل متخصصة في فن «دانات الشواطئ» بالاعتماد على العوامل الطبيعية كالصدف والصدأ والرمال وضغط المياه المالحة، إذ يجري دفن اللوحة في مياه البحر لمدة تصل إلى أسبوعين ومن ثم تستخرج وتجفف لتتلون بألوان الطبيعة البحرية.

وأشارت إلى أن الورش المتقدمة انطلقت منذ بداية العام الجاري، فعلى سبيل المثال، قدمت المصممة الإماراتية عزة القبيسي ورشة حول النحت بالفضة والمعدن.

ونوهت بأن الفنان عبيد سرور قدم أيضاً عدداً من الورش المتقدمة في الرسم بالألوان الزيتية، أما الفنان عبدالرحيم سالم فقدم ورشة متخصصة في الرسم بالحبر، فضلاً عن الفنانة التشكيلية خلود الجابري التي قدمت أيضاً ورشة في الفن التشكيلي.

أمونة المزيونة

وذكرت يوسف أن المجمع الثقافي قدم كذلك ورشاً متخصصة للأطفال مع الفنانة آمنة الحمادي حول شخصية «أمونة المزيونة»، لتدريب الأطفال على ابتكار وإبداع الشخصيات الكرتونية ورسمها وتطويرها.

ونوهت بأن المجمع عقد ورشة متخصصة في الكتابة بعنوان «الكتابة إلى الله» لمختلف الفئات العمرية.

وتستقبل الورشة المتقدمة من 10 إلى 20 مشاركاً بحد أقصى، فيما تعقد بمعدل مرتين أسبوعياً وبحد أقصى ثلاث ورش.

*رسم حي

تشهد الفترة المقبلة عدداً من الورش أهمها ورشة في تقنيات التصوير ومعالجة الصور وتعديلها مع الفنان والمصور عبيد البدور يوم الخميس المقبل، وورش عمل أخرى في رسم البورتريه الحي مع الفنان سقاف الهاشمي.

وتعقد غالبية الورش الفنية المتخصصة خلال الفترة المسائية، وتستهدف صقل مواهب المشاركين والرسامين الصاعدين أو الناشئين، كما تزودهم بمزيد من المعرفة حول الأسس الفنية المختلفة.
#بلا_حدود