الجمعة - 18 يونيو 2021
الجمعة - 18 يونيو 2021
No Image Info

«آلة الزمن» ترتحل بزوار «مليحة» إلى العصر الحجري



أطلق مشروع مليحة للسياحة البيئية والأثرية تجربة جديدة للزوار، خلال أشهر الصيف، تتضمن تقديم لمحة عن العصور التاريخية التي مرت بها منطقة مليحة، عبر زيارة المتحف الذي يتيح للزوار التعرف إلى أساليب وظروف حياة سكان المنطقة منذ آلاف السنين من خلال المعارض والعروض التفاعلية والقطع الأثرية، والاطلاع على البيئة الأثرية والمواقع التاريخية في مناطق مليحة وجبل البحيص والفاية في الشارقة.

وتتيح «آلة الزمن» الصيفية الجديدة للزوار التعرف إلى الأحافير الموجودة في المنطقة، إضافة إلى تعلم صناعة الأدوات البدائية التي كانت تستعمل من قبل الإنسان في العصر الحجري، والتعرف أيضاً إلى الثقافات القديمة التي استقرت في منطقة مليحة، وإلى النباتات والحيوانات الموجودة في المنطقة.


ويوفر مشروع مليحة، في حال كان الطقس لطيفاً، فرصة لاستمتاع الزائرين بتجارب صحراوية وجولات مسائية والقيادة على الكثبان الرملية، إضافة إلى قيادة سيارات الدفع الرباعي.

ويقصد الزائرون مستوطنة مليحة في سهل داخلي إلى الغرب من سلسلة جبال الحجر على بعد 20 كيلومتراً جنوب مدينة الذيد، مدفوعين بشغف التعرف إلى قيمتها التاريخية، التي تتضمن مقتنيات وشواهد تبحر باتجاه سبعة آلاف عام مضت.

وكشفت التنقيبات الأثرية الحديثة عن وجود مبانٍ مهمة عديدة في موقع مليحة، بعضها بيوت بسيطة والأخرى مبانٍ كبيرة متعددة الغرف تحتوي على ساحات داخلية.
#بلا_حدود