الخميس - 08 ديسمبر 2022
الخميس - 08 ديسمبر 2022

«صيف علوم الصحراء» .. فنون وقراءة واستدامة في العين

تنطلق الأحد المقبل فعاليات البرنامج الصيفي لمركز الشيخ زايد لعلوم الصحراء في حديقة الحيوانات بالعين، حيث تمتد حتى الثامن من أغسطس المقبل، وستكون حافلة بالورش الفنية وجلسات القراءة ودورات الاستدامة.

وتستهدف الفعاليات الفئات العمرية من 5 إلى 15 عاماً في الفترتين الصباحية والمسائية، ويقدم البرنامج فرصة مثالية للمشاركين في تحقيق المتعة والفائدة خلال أوقات الفراغ، إلى جانب إكسابهم معارف جديدة ومهارات المشاركة الإيجابية والعمل الجماعي وتنمية المواهب الكامنة لديهم.

وينقسم البرنامج إلى ثلاثة أسابيع، يضم الأول أنشطة فنية وتراثية، والثاني أنشطة إعادة التدوير والاستدامة، ويتمحور الأسبوع الثالث حول القراءة.


وتتضمن فعاليات البرنامج ورش عمل متنوعة ومسابقات وألعاباً وجولات في معارض المركز ومرافقه المختلفة، إلى جانب مشاهدة أفلام ثقافية مثل فيلم «الاستدامة والصحراء العربية»، إضافة إلى أنشطة تراثية وشعبية مثل «سرود زايد، وقرية الصلصال» وغيرهما، فضلاً عن جلسات قراءة ومسرح للعرائس وعروض الطيور المحببة وأنشطة رياضية وأخرى تفاعلية.


وأوضحت مديرة إدارة مركز الشيخ زايد لعلوم الصحراء منيرة جاسم الحوسني أنه جرى تقسيم المشاركين إلى فئتين هما فئة الصغار من 5 - 8 سنوات وفئة الكبار من 9 - 15 سنة، بواقع 15 مشاركاً لكل ورشة.

وأكدت الحوسني أن البرنامج الصيفي يعد تجربة ثرية للمشاركين، حيث يعتمد على التفاعل والأنشطة الميدانية والنظرية التي تهدف إلى تنمية المعارف لدى المشارك وتطوير شخصيته ومداركه وقدراته الشخصية والاجتماعية والثقافية.