الثلاثاء - 15 يونيو 2021
الثلاثاء - 15 يونيو 2021

700 ألف زائر لجناح الإمارات في «سوق عكاظ»

استقطبت مشاركة دولة الإمارات في مهرجان سوق عكاظ الذي نُظمت فعالياته على مدى شهر أغسطس في موقعه التاريخي بمدينة الطائف بالمملكة العربية السعودية، نحو 700 ألف زائر.

وأشرفت وزارة الثقافة وتنمية المعرفة والبعثة الدبلوماسية لدولة الإمارات في المملكة على تنظيم وتنفيذ فعاليات وأنشطة الجناح.



No Image Info



واستعرض الجناح مختلف أنماط الثقافة والتراث الوطني لدولة الإمارات، ومن بينها الاستعراضات الفنية التراثية، والحرف اليدوية، وفن الطهي.

ونفذت الفعاليات الفنية 11 جمعية وفرقة فنية، حيث بلغ مجموع العروض الفنية التي نظمت أكثر من 220 عرضاً طوال شهر أغسطس، كما استعرضت مجموعة واسعة من الحرف والمنتجات اليدوية قدمتها 30 أسرة إماراتية من عضوات مراكز التنمية الاجتماعية التابعة تنمية المجتمع.

No Image Info

وعكس جناح دولة الإمارات عراقة التراث الهندسي للعمارة الإماراتية التاريخية.

وقدم الجناح لزواره أنشطة ثقافية وتفاعلية جسدت أصالة التراث الإماراتي المادي والمعنوي المدرج على قائمة اليونسكو للتراث الإنساني العالمي، ومن بين أبرزها الفنون التراثية الشعبية مثل استعراضات الحربية واليولا والألعاب الشعبية التي مارسها مجموعة كبيرة من الأطفال الإماراتيين.

واحتضن الجناح فعاليات «القرية التراثية الإماراتية» ومن بينها «المجلس الإماراتي» الذي استضاف عدداً من الجلسات الحوارية المباشرة التي عكست القيم المجتمعية الراسخة التي توارثتها الأجيال.

No Image Info

وقالت نورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة: «نختتم مشاركة ناجحة أخرى في هذا الحدث الثقافي العربي العريق الذي يعكس تراثنا التاريخي المشترك مع أشقائنا في المملكة العربية السعودية».

وتابعت: «إن مشاركتنا في الفعاليات الثقافية العربية البارزة كمهرجان سوق عكاظ بما يمتلك من أبعاد تاريخية واسعة النطاق على المستوى التاريخي والجغرافي تأتي على قدر كبير من الأهمية، خصوصاً أنها تعكس حرصنا في السير على النهج الذي وضعته القيادة التاريخية والحالية في كل من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة».

#بلا_حدود