الجمعة - 18 يونيو 2021
الجمعة - 18 يونيو 2021
No Image Info

بتوجيهات محمد بن راشد .. لطيفة بنت محمد رئيسة لـ "دبي للثقافة"

وام ـ دبي

وجه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، بتعيين سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة لهيئة الثقافة والفنون في دبي.

وتأتي الخطوة تمهيداً لمرحلة جديدة في مسيرة عمل الهيئة نحو تحقيق رؤية سموه الرامية لتعزيز مكانة دبي باعتبارها مركزاً ثقافياً عالمياً، أسوة بما حققته الإمارة من نجاحات وإنجازات في مجال المال والأعمال التي رسخت موقعها بصفتها مركزاً اقتصادياً عالمياً.

ووصفت سمو الشيخة لطيفة بنت محمد، التكليف بأنه "شرف وأمانة"، معربة عن خالص الشكر والتقدير لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، للثقة الغالية التي أولاها سموه إياها بمنحها تلك المسؤولية.

وقالت سموها: "التكليف الذي شرفني به صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد بتولي رئاسة الهيئة شرف وأمانة نحملها بكل الفخر والاعتزاز، وبوعي كامل بحجم المسؤولية نحو ترسيخ مكانة دبي ودولة الإمارات باعتبارها مركزاً للإشعاع الفكري والحضاري ليس فقط على مستوى المنطقة ولكن أيضاً على مستوى العالم".

وأضافت سموها: "لطالما كانت رؤية سموه، وستظل مصدر إلهام للهيئة في مبادراتها ومشاريعها المختلفة، نحو مزيد من التفاعل البنّاء مع المجتمع الثقافي المحلي والعربي والعالمي.

وتابعت: سنعمل على تحقيق الرؤية الطموحة لمستقبل دبي من خلال الملف الثقافي للإمارة، وسنباشر على الفور تنفيذ توجيهات سموه لتقديم تصور جديد للدور المستقبلي للهيئة خلال شهر واحد من الآن، وسنضاعف الجهود مع فريق العمل من أجل الخروج بأطر مبتكرة لمبادرات الهيئة وأنشطتها نحو توطيد دعائم دورها الأصيل في دفع مسيرة التنمية الثقافية في دبي ودولة الإمارات.

وأضافت سموها: سنعمل على تأكيد مساهمة الهيئة المركزية في إثراء المشهد الإبداعي المحلي والعربي والعالمي، بأفكار مبدعة وبالتعاون مع كافة الجهات القادرة على تقديم كل ما يعين على بلوغ المكانة المنشودة لدبي باعتبارها مركزاً عالمياً للعمل الثقافي بكافة روافده وضمن جميع قوالبه.

#بلا_حدود