الخميس - 24 يونيو 2021
الخميس - 24 يونيو 2021

"طيران الإمارات للآداب" يفتح باب المشاركة في "مونتغرابا للكتابة"

فتح مهرجان طيران الإمارات للآداب باب المشاركة في مسابقة "مونتغرابا للكتابة 2020"، المسابقة التي تستهدف اكتشاف الروائيين الذين لم يتمكنوا من نشر أعمالهم.

وتمتلك المسابقة تاريخاً حافلاً من المنجزات، إذ تمكن ثمانية من الفائزين في السنوات الست السابقة من نشر أعمالهم لدى أعرق دور النشر العالمية، وذلك على الرغم من أن الجوائز التي يحصل عليها المتسابقون، لا تتضمن عقود نشر، إلا أن الجائزة تقدم للقرّاء والناشرين أفضل الكتّاب وتعرفهم بأعمالهم.

ويمكن أن يشارك في المسابقة جميع الروائيين المقيمين في الإمارات العربية المتحدة أو البحرين أو الكويت أو عُمان أو المملكة العربية السعودية، من الذين لم يسبق لهم نشر أعمالهم، على ألا تقل أعمارهم عن21 عاماً.

وللمشتركين حرية اختيار الشكل الأدبي الذي سيشاركون فيه باللغة الإنجليزية، ويجب أن تتضمن المشاركات ملخصاً للرواية من 400 كلمة، وأول 2000 كلمة من مخطوطة الرواية الكاملة، علماً بأن الموعد النهائي لتقديم الطلبات هو 27 نوفمبر 2019.

ويوفر مهرجان طيران الإمارات فرصة للمشاركين لتطوير مهاراتهم والحصول على توجيهات حول كتابة رواية تحقق أفضل المبيعات، من خلال ورشة عمل لروائيتين سبق لهما الفوز بالمسابقة، هما الكاتبة أنابيل كانتاريا، الحائزة جائزة مونتغرابا للكتابة في دورتها الأولى، والكاتبة جيسيكا جارلفي إحدى الفائزات بدورة عام 2016، وقد تمكنتا من نشر روايتيهما بعد فوزهما بالمسابقة مباشرة، إذ أسهمت المسابقة بشكل كبير في تسليط الضوء على موهبتيهما.

#بلا_حدود