الاحد - 20 يونيو 2021
الاحد - 20 يونيو 2021

«الشارقة للكتاب» تطلق مقهى النشر الإبداعي

الرؤية ـ الشارقة

أطلقت أمس هيئة الشارقة للكتاب، مقهى النشر الإبداعي، احتفاء بلقب «الشارقة العاصمة العالمية للكتاب 2019»، والذي يجمع مؤسسات ريادة الأعمال والناشرين على منصة المستثمرين الشباب.

ويشارك في المقهى الذي يستمر في الفترة من 17 وحتى 22 سبتمبر الجاري، في مقر مدينة الشارقة للنشر، نخبة من دور النشر المتخصصة، ومؤسسات ريادة الأعمال ودعم المشاريع الصغير والمتوسطة.

وتستهدف الهيئة من خلال هذا الحدث، خلق فرص استثمارية لمدينة الشارقة للنشر، وزيادة فرص رواد الأعمال العاملين في مجال النشر، والتسويق، وإدارة المكتبات، وعرض قصص النجاح للكتب الناجحة، فضلاً عن تشجيع فئة الشباب للبدء بالمشاريع الصغيرة.

وقال أحمد بن ركاض العامري رئيس الهيئة الشارقة للكتاب: «تأتي فعاليات (مقهى النشر الإبداعي) انطلاقاً من إيمان الهيئة بأهمية الشباب في مسيرة النهضة الثقافية التي تقودها الإمارة ودولة الإمارات، وتأكيداً على دورهم وقدرتهم على الارتقاء بصناعة النشر المحلي والعربي.

ولفت إلى أن الهيئة تتبنى تطلعاتهم في الوقت الذي تبذل فيه مدينة الشارقة للنشر مختلف الجهود للكشف عن إمكانيات سوق النشر المحلي، وجدوى الاستثمار به على مختلف المستويات.

وانطلقت فعاليات المعرض بجلسة صباحية نظمتها مؤسسة الشارقة لدعم المشاريع الريادية (رواد)، بعنوان «رواد في المجتمع» سلطت الضوء على واقع المشاريع الشبابية الريادية وسبل دعمها وتمكينها.

#بلا_حدود