الجمعة - 19 يوليو 2024
الجمعة - 19 يوليو 2024

المدني والحمادي يقودان 18 موهوباً في «ورشة الموسيقى»

ضمن جهود «مسرح دبي الأهلي» لدعم الموهوبين مسرحياً، انطلقت مساء أمس الأول «ورشة الموسيقى» لمدة 4 أسابيع وبمشاركة 18 موهوباً سيتعرفون على قراءة النوتة الموسيقية وأداء «الفوكاليز» على يد الموسيقيين الإماراتيين عبدالعزيز المدني وفاضل الحمادي من فرقة دبي للموسيقى في أوركسترا دبي أوبرا.

وأكد أمين سر مسرح دبي الأهلي الفنان عبدالرحيم أحمد، لـ«الرؤية»، أن الورش التي تقدم جاءت بعد قرار مجلس إدارة المسرح باحتضان المواهب الشابة ودعمها على أيدي فنانين مختصين في كل الفنون المسرحية.

وأضاف أن ورشة الموسيقى تأتي ضمن خطة تأسيس فنان متكامل، تكون لديه ثقافة مسرحية فنية فيما يخص الموسيقى والحركة والتمثيل بشكل محكم.


وأوضح مدرب الورشة الموسيقار الإماراتي عبدالعزيز المدني أنه يشعر بالسعادة لاحتضان مسرح دبي الأهلي ورشة للفنون الموسيقية، وهي المرة الأولى التي يقدم فيها محاضرة ضمن هذا المجال في المسرح، بعدما أغلقت معظم المسارح الأخرى الأبواب في وجهه.


وأكد الموسيقار فاضل الحمادي أن الورشة تضم 18 طالباً من كل الفئات العمرية، ولديهم خلفية موسيقية جيدة، كما يتمتعون بخامة صوتية مميزة إلا أن توجههم الموسيقي يميل أكثر إلى الإيقاعات والآلات الموسيقية الغربية.

وأضاف أنه وزميله المدني سيقدمان في الورشة دروساً أكاديمية وأخرى تطبيقية، إضافة إلى تعليم إتيكيت سلوكيات الموسيقار في الحفلات المباشرة، وآلية التعامل مع حماس الجمهور، كما سيتعرف المشاركون إلى نظريات الموسيقى الغربية، والموسيقى العربية والمقامات، والتخت الشرقي وغيرها.