الثلاثاء - 23 يوليو 2024
الثلاثاء - 23 يوليو 2024

300 عام من الإبداع الفني الكوري على خشبـــــــــــــة قصر ثقافة الشارقة

ضمن فعاليات «أسبوع كوريا الثقافي»، نظمت دائرة العلاقات الحكومية في الشارقة، بالتعاون مع القنصلية العامة لجمهورية كوريا الجنوبية لدى الدولة، مساء أمس الأول، أمسية ثقافية موسيقية أحيتها فرقة «دو دانس»، على خشبة مسرح قصر الثقافة بالشارقة.

واستعادت الفرقة بعرضها الموسيقي الراقص تاريخ مقاطعة «جو لابوك دو» الكورية الجنوبية، حيث استهلت الأمسية برقصة «هواكونامو»، تلاها دمج موسيقي تعاونت فيه آلة «الجياجوم» الشهيرة مع «الطبل»، كما قدمت الفرقة رقصة «المراوح» التي تعود إلى ما قبل 300 عام، حيث أخذ العازفون جمهور الأمسية نحو جماليات المكان الكوري وذاكرته.

وشهد الأمسية الشيخ فاهم القاسمي رئيس دائرة العلاقات الحكومية في الشارقة، وجيون يونغ ووك قنصل عام جمهورية كوريا الجنوبية في الدولة، وشايرات سيريفات القنصل التايلندي لدى الدولة، والشيخ ماجد بن عبدالله القاسمي مدير دائرة العلاقات الحكومية في الشارقة، وعدد من الشخصيات الدبلوماسية والرسمية في الدولة.


وأبلغ «الرؤية» رئيس دائرة العلاقات الحكومية في الشارقة الشيخ فاهم القاسمي، أن هذه الأمسية هي نتاج لخطة عمل واستراتيجية عامة وضعتها إمارة الشارقة فيما يخص البرامج الثقافية مع الدول الأخرى، إذ حرصت الإمارة على تنظيم أسابيع تراثية لدول مختلفة شهرياً تحت رعاية معهد الشارقة للتراث.


وتابع «نحن نستكمل جهود الدوائر الحكومية في تحسين آليات الحوار الثقافي مع دول العالم بالتعاون مع قنصليات الدول لرفع مستوى التبادل الثقافي وبناء علاقات تجارية واستثمارية وسياحية قوية ترتكز على التفاهم المشترك».

وألمح إلى وجود خطة جديدة بخصوص إطلاق أكبر مشروع تعليمي للغات وتحديداً الكورية خلال السنوات المقبلة.