الأربعاء - 16 يونيو 2021
الأربعاء - 16 يونيو 2021
No Image Info

الإمارات ضيف شرف مهرجان لوكا بإيطاليا

حضر سعادة عمر سيف غباش مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون الثقافية فعاليات الدورة الـ15 من مهرجان لوكا الدولي للإرث الثقافي LuBeC الذي يقام تحت رعاية وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإيطالية وتشارك فيه دولة الإمارات ضيف شرف كأول دولة عربية يستضيفها المهرجان على الإطلاق.

حضر الافتتاح سعادة عمر عبيد محمد الحصان الشامسي سفير الدولة لدى الجمهورية الإيطالية وسعادة إيمانويلا ديل ري نائب وزير الخارجية الإيطالية وسعادة لورينزو كازيني رئيس ديوان وزارة الثقافة والسياحة الإيطالية وسعادة أليساندرو تامبيليني عمدة مدينة لوكا وسعادة فيديريكو بيتزاروتي عمدة مدينة بارما المرشحة عاصمة للثقافة الإيطالية في 2020، وسعادة باولو جليزنتي المفوض العام للجناح الإيطالي في إكسبو دبي 2020، والمونسنيور ستيفانو روسو أمين عام مجلس أساقفة إيطاليا وغايتانو سكونياميليو رئيس مهرجان LuBeC والذي أقيم في الفترة من 2 إلى 4 أكتوبر الجاري بمشاركة كل من هيئة أبوظبي للثقافة والسياحة وطيران الاتحاد وإكسبو دبي 2020.

وتم تنظيم أولى جلسات المهرجان - الذي ضم ما يزيد على 35 ندوة وورشة عمل تفاعلية - في قصر Real Collegio التاريخي بمدينة لوكا الإيطالية، حيث احتشد الجمهور وجموع الصحافيين في قاعة المسرح الرئيس للمتابعة.


يأتي إطلاق المهرجان الثقافي في إطار احتفاء إيطاليا بثقافة الإمارات ضيف شرف المهرجان لهذا العام ضمن سلسلة من الفعاليات التي تسلط الضوء على الثقافة الإماراتية وتبرز الإرث الثقافي والفني الهائل للدولة وتقدم الإبداع التكنولوجي والابتكار في حفظ التراث الثقافي.

وتضمن المهرجان جلسات حوارية لاستعراض فرص تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين في ضوء إكسبو الذي يتخذ من «تواصل العقول، وصنع المستقبل» شعاراً له.

وقال سعادة عمر غباش إن اختيار دولة الإمارات ضيف شرف المهرجان يسلط الضوء على ثراء المشهد الثقافي في الدولة ما يعكس العلاقات الراسخة بين دولة الإمارات وإيطاليا، في جوانبها الثقافية والأدبية والفنية إلى جانب العلاقات الدبلوماسية والاقتصادية.

وأشار إلى أن المهرجان يرسخ دوره كمنصة لقاء بين البلدين الصديقين تعلي قيم التسامح والانفتاح على العالم وتستقبل أهم المؤسسات العامة والخاصة المعنية بالتفاعل الحضاري المادي والمعنوي.
#بلا_حدود