الخميس - 25 يوليو 2024
الخميس - 25 يوليو 2024

خلوة متخصصة لأمناء المكتبات في العين

خلوة متخصصة لأمناء المكتبات في العين

نظمت دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي أول خلوة متخصصة لأمناء المكتبات وأخصائي التعليم تحت عنوان "مكتبات بلا حدود"، في مكتبة زايد المركزية بمنطقة العين.

ناقشت الخلوة، التي تعد الأولى من نوعها، ثلاثة محاور رئيسية هي؛ المجتمع والتكنولوجيا والمحتوى، وتضمنت 10 ورش عمل تخصصية، سعت إلى رفع مستوى تأثير المكتبات في المجتمع، لتتجاوز الحدود التقليدية، بالإضافة إلى تبادل التجارب والخبرات في قطاع المكتبات، إلى جانب تحسين المستوى الثقافي للأفراد، والاطلاع على أفضل الممارسات المتعلقة بخدمة المجتمع في قطاع المكتبات.

وناقشت الورش دور المكتبات في الوقت الحالي لتوفير محتوى متنوع، إلى جانب الاطلاع على أبرز إنجازات "مكتبة" في دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي.

وأوضح المدير التنفيذي بالإنابة لقطاع دار الكتب في دائرة الثقافة والسياحة -أبوظبي، عبدالله ماجد آل علي، أن خلوة أمناء المكتبات، تعد إحدى المبادرات التي تنسجم مع توجهنا لترسيخ دور المكتبات في المجتمع وتعزيز تفاعل أفراد المجتمع معها باعتبارها أحد أهم مصادر المعرفة.. كما أن الخلوة تدعم مهمتنا في استكشاف أفضل الأساليب والابتكارات التي تسهم في تشجيع جميع الفئات على ارتياد المكتبات، بما فيهم الأطفال وأبنائنا من أصحاب الهمم من خلال ورش عمل تخصصية تناولتها الخلوة.