الجمعة - 18 يونيو 2021
الجمعة - 18 يونيو 2021

4 أبطال يدخلون دائرة الخطر في «تحدي القراءة العربي»

شهدت الحلقة الثالثة من البرنامج التلفزيوني «تحدي القراءة العربي»، التي عرضت على شاشة MBC أمس، منافسة قوية بين 8 من أبطال التحدي، دخل 4 منهم دائرة الخطر، وتمكن الآخرون من دخول دائرة الأمان.

وضم الفريق المتنافس في الحلقة الثالثة الإماراتية مزنة نجيب، التونسية آية نور الدين، السودانية هديل أنورالزبير، السعودية جمانة سعيد المالكي، المغربية فاطمة الزهراء أخيار، المصرية رنيم سمير حمودة، الفلسطيني عمر المعايطة، والبحرينية بشرى عبدالمجيد أسيري.

وأسفرت التحديات عن دخول كل من رنيم حمودة، بشرى أسيري، هديل الزبير، ومزنة نجيب إلى دائرة الخطر، وانتقال الأربعة الآخرين إلى دائرة الأمان لاستكمال رحلتهم في البرنامج.


بينما يتنافس في الحلقة الرابعة من البرنامج، التي تذاع مساء الجمعة المقبلة، الأبطال الثمانية من أعضاء الفريقين الأول والثاني الذين دخلوا دائرة الخطر في الحلقتين الثانية والثالثة من البرنامج.

فيما شهدت الحلقة الثالثة تحديين، الأول منهما هو اختيار شخصية ملهمة من كتاب تمت قراءته والحديث عنها وعن سبب اختيارها في دقيقة واحدة أمام لجنة التحكيم، والثاني اختيار اقتباس ملهم يمكن مشاركته عبر وسائل التواصل الاجتماعي كي يكون جاذباً لمتابعي هذه الوسائل، وذلك وسط حالة من التأهب والحماس بين الأبطال الثمانية أعضاء الفريق الثاني.

وفي التحدي الأول تنوعت اختيارات الأبطال المتنافسين بين الأدب العربي والعالمي والمسرح والرواية والسير الذاتية، فيما تنوعت الاختيارات في التحدي الثاني بين المنشورات الملهمة والتحفيزية والعلمية أو المعلوماتية وغيرها.

وهدف التحديان إلى وقوف لجنة التحكيم على المستوى المعرفي لدى الأبطال المتنافسين، من خلال قراءاتهم وإبداعهم، وتمتعهم بسرعة البديهة وسلامة اللغة وسلاستها، وقدرتهم على تطوير فكر نقدي وتحليلي، وامتلاك أدوات تعبيرية خلاقة في مواقف متنوعة.
#بلا_حدود