السبت - 13 يوليو 2024
السبت - 13 يوليو 2024

«الشارقة للتراث» يثري «قراءة بلا حدود» بـ300 إصدار

«الشارقة للتراث» يثري «قراءة بلا حدود» بـ300 إصدار
يثري معهد الشارقة للتراث النسخة الثامنة معرض «قراءة بلا حدود»، الذي تنظمه غرفة تجارة وصناعة الشارقة في إكسبو خورفكان، بـ 300 عنوان متنوع من الإصدارات التي تغطي مختلف مجالات التراث الثقافي والتاريخ والثقافة والأدب، بما في ذلك الدراسات المحكمة والنوعية التي تثري المكتبة العربية والإماراتية.

ويشهد المعرض مشاركة عدد كبير من دور النشر بإصداراتها المتنوعة، الأدبية والثقافية والتعليمية، إضافة إلى مشاركة فاعلة من بعض الدوائر الحكومية، فضلاً عن جدول حافل بالفعاليات وورش العمل على مدار أيام المعرض الذي يستمر حتى 20 أكتوبر الجاري.

وقال رئيس معهد الشارقة للتراث الدكتور عبدالعزيز المسلم: «حرصنا على أن نكون حاضرين في المعرض، حيث تأتي مشاركة المعهد بالمعرض في نطاق رؤيته المتكاملة لنشر التراث، والتعريف به، وتعميم الفائدة لدى جمهور القراء من مختلف الأعمار والثقافات».

وأشار المسلم إلى أن المعهد عمل على أن تتوافر بجناحه في هذا المعرض، أحدث الإصدارات، خصوصاً الإصدارات التي كانت مصاحبة لملتقى الشارقة الدولي للراوي في دورته الـ19، والتي وصلت إلى أكثر من 40 إصداراً، ولاقت رواجاً كبيراً وإقبالاً متميّزاً من الباحثين والكُتّاب.