الثلاثاء - 16 يوليو 2024
الثلاثاء - 16 يوليو 2024

4 مشتركين يودعون منافسات «تحدي القراءة العربي»

شكلت الحلقة الرابعة من برنامج «تحدي القراءة العربي»، بداية التحدي الفعلي، إذ أعلنت مقدمة البرنامج شهد بلان عن انتهاء رحلة أربعة من المشتركين، وعودة الأربعة الآخرين للمنافسة من جديد.

وانضم كل من سمية المفرجية ومزنة نجيب وهديل أنور وأم النصر سيداتي تباعاً إلى بقية المشتركين، وذلك إثر مرورهم في ثلاثة تحديات مختلفة أمام لجنة التحكيم الثلاثية المؤلفة من ليلى العبيدي، جمال سليمان، وبروين حبيب.

وانحصرت التحديات في الحلقة الرابعة بين ثمانية مشتركين فقط، هم الذين وضعوا في دائرة الخطر في الحلقتين الماضيتين، وطلب من المشتركين في التحدي الأول كتابة قصة على أن تتضمن 6 كلمات هي الغربة، الماء، البخيل، القطار والثوب في غضون 5 دقائق فقط.


أما في التحدي الثاني، فوقع على عاتق الطلاب تغيير نهاية قصة بعنوان «نظرة» للكاتب يوسف إدريس، في غضون 30 دقيقة فقط، وتمثل التحدي الثالث في مناقشة الطلاب لجنة التحكيم حول الحل الأمثل الذي يساهم برأيهم في عودة الشباب العربي إلى القراءة.


وفي ختام الحلقة، التي عرضت على قناة MBC1، انتهت رحلة بشرى عبدالمجيد أسيري، رنيم سمير، فهد الحابوط، والشيماء ناجي، فيما عاد المشتركون الأربعة الآخرون سمية المفرجية، هديل أنور، أم النصر سيداتي، ومزنة نجيب وانضموا إلى زملائهم مرة أخرى.