السبت - 14 ديسمبر 2019
السبت - 14 ديسمبر 2019

80 قطعة أثرية تروي تاريخ الكويت في متحف الشارقة



يحتضن متحف الشارقة معرض «روائع الآثار في دولة الكويت» الذي يقدم أكثر من 80 قطعة أثرية يمتد تاريخها من العصر الحجري الحديث، مروراً بالعصر البرونزي إلى الفترة الهيلينستية.

ويأتي تنظيم المعرض الذي يستمر حتى الـ16 من أبريل المقبل، بالتعاون مع هيئة الشارقة للمتاحف والمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب في دولة الكويت.


ويتخلله تنظيم 6 جلسات نقاشية وورش عمل تهم كل الفئات العمرية، ومنها ورش متخصصة لذوي الإعاقة الذهنية.

وقالت مدير عام هيئة الشارقة للمتاحف، منال عطايا، إن المعرض يعد شاهداً على الآثار التاريخية في الكويت باعتبارها مركزاً رئيساً للنشاط التجاري الذي أسهم بدوره في التقاء الحضارات من جميع أنحاء العالم، وكان له تأثير فاعل في تشكيل ملامح الإرث الثقافي والتطور العلمي للمنطقة.

وأضافت «من المهم للغاية بالنسبة لنا في الشارقة أن نسلط الضوء على تاريخ شبه الجزيرة العربية وصلاتها بالعالم الخارجي».

بدورها شددت الأمين العام المساعد للآثار والمتاحف بالكويت، الدكتورة تهاني العدواني، على حرص القيادة السياسية والثقافية في دولة الكويت على توطيد آلية التعاون الثقافي والآثاري والحضاري بين دول المنطقة، مضيفة «تأتي مشاركتنا اليوم ممثلة بالمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب في دولة الكويت ومتحف الكويت الوطني، مع هيئة الشارقة للمتاحف، بعد عمل وجهد مشترك من الطرفين لتسليط الضوء على قدم الحضارة الإنسانية في دولة الكويت، وبعض المهن التي انتشرت حينها، ومن أهمها الصيد والبحث عن اللؤلؤ».
#بلا_حدود