السبت - 14 ديسمبر 2019
السبت - 14 ديسمبر 2019
No Image

شعراء شباب يتغنون بالوطن ويفخرون بأول رائد فضاء إماراتي

تغنى 4 شعراء شباب في قصائدهم التي ألقوها، ضمن أمسية شعرية نظمها اتحاد كتاب وأدباء الإمارات في أبوظبي أمس، بحب الإمارات والفخر بالولاء والانتماء للوطن، كما نظموا قصائد تتباهى برائد الفضاء الإماراتي هزاع المنصوري.

وشارك في الندوة، التي تأتي ضمن الموسم الثقافي «حبيب الصايغ .. أيقونة الثقافة والإبداع»، كلٌّ من الشعراء أنور الزعابي، فاطمة العطر، فاطمة بدر، ولميس فضلون، وألقوا ما يزيد على 10 قصائد متنوعة منها ما هو عمودي ونبطي وأخرى تحمل شعراً فصيحاً وحداثياً.

وأكد المشاركون في الأمسية أن الشعر الشعبي أو النبطي حظي بدعم كبير من المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وهو ما شكل أحد الأسباب في استمراريته.


وألقت الشاعرة الإماراتية فاطمة العطر عدداً من القصائد عن الولاء للوطن وحكام الإمارات، كما خصصت إحدى قصائدها لأول رائد فضاء إماراتي، وأعقبها الشاعر أنور الزعابي بقصائد عدة، جاءت إحداها تحت عنوان «حروف الشوق»، بينما أنشد أبياتاً من قصيدته النبطية بعنوان «الجهات الأربعة».

فيما قالت الشاعرة الشابة فاطمة بدر في إحدى قصائدها «كم قصيدة أحتاج لأن أكتب حتى تحين ولادتنا، كم علي أن أتوب حتى نلتقي مجدداً»، أعقبتها الشاعرة الشابة لميس فضلون التي ألقت عدداً من القصائد المتنوعة، جاءت إحداها بعنوان «مرايا».
#بلا_حدود