الثلاثاء - 28 يناير 2020
الثلاثاء - 28 يناير 2020

مهرجان الشيخ زايد يتأهب للاحتفاء باليوم الوطني الـ 48 في أبوظبي

تتأهب أحياء وأجنحة مهرجان الشيخ زايد، الذي انطلق أمس في منطقة الوثبة بأبوظبي، للاحتفال باليوم الوطني الـ48 لقيام دولة الإمارات العربية المتحدة، عبر طيف واسع من الفعاليات المخصصة، التي تتضمن فقرات فنية فلكلورية إماراتية وخليجية وعربية وعالمية، إضافة إلى عروض الألعاب النارية الضخمة التي تضيء سماء الوثبة، ابتهاجاً بهذه المناسبة الغالية والعزيزة على قلوب الجميع.

وشهد آلاف الزوار أمس انطلاق مهرجان الشيخ زايد، الذي يحظى برعاية كريمة من قبل صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ومتابعة وإشراف سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.

مسيرة عالمية


واكتظت أرجاء المهرجان منذ الساعات الأولى لانطلاق الدورة الجديدة بآلاف العائلات والزوار الذين توافدوا بشكل كبير ولافت على كافة الأجنحة والفعاليات التي يتضمنها الحدث، خصوصاً الجديدة منها، وكذلك متابعة عروض نافورة الإمارات والمسيرة العالمية اللتين التف حول عروضهما المتواصلة على مدار الساعة آلاف الزوار للاستمتاع والتقاط الصور التذكارية.

فعاليات جماهيرية

وخصص المهرجان في دورته الجديدة مجموعة كبيرة من الفعاليات الجماهيرية المصاحبة التي تستهدف كافة أفراد العائلة من الكبار والأطفال الذين يلقون اهتماماً كبيراً من قبل اللجنة العليا المنظمة للمهرجان، من أجل الاستمتاع بأجواء ثقافية تعليمية في قالب تشويقي وأنشطة وفعاليات عالمية كبرى في الدورة الجديدة من المهرجان على أرض الوثبة التي تستقطب أكثر من 40 دولة خليجية وعربية وعالمية.

عروض مبتكرة

وشهدت منطقة السيارات الكلاسيكية والمعدلة «الوثبة كستم شو»، وعروض الرياضات الخطيرة للشاحنات العملاقة والدراجات النارية، وساحة تحدي الرماية بتقنيات الليزر الحديثة، وعالم الأطفال «كيدز نيشن»، توافد الآلاف من الزوار الذين استمتعوا بالعروض الجديدة المبتكرة والشائقة والمثيرة.

حافلات مجانية

إلى ذلك، خصصت اللجنة العليا المنظمة للمهرجان حافلات لنقل الزوار مجاناً يومياً (ذهاباً وإياباً) طوال فترة المهرجان من وإلى أربعة محطات داخل أبوظبي وخارجها، هي «الحافلات الرئيسة في أبوظبي، محطة جمعية بين الجسرين، محطة الحافلات في بني ياس، ومحطة مزيد مول»، من أجل راحة الزوار والتسهيل عليهم لحضور المهرجان والاستمتاع بفعالياته.
#بلا_حدود