الأربعاء - 29 يناير 2020
الأربعاء - 29 يناير 2020

عيضة المنهالي يشدو بـ «الله يا دار زايد» ابتهاجاً بالوطن في دبي

استهل الفنان الإماراتي عيضة المنهالي سلسلة حفلات العيد الوطني الـ48، المنظمة في منطقة لامير بدبي، أمس، مقدماً مجموعة من أجمل أغانيه التي أشعلت حماس الحضور الذي بلغ 12 ألف شخص، على مدى 70 دقيقة من الغناء.

وتغنى المنهالي الملقب بـ«صوت الإمارات» بالوطن، معبراً عن قيم الولاء والانتماء لتراب الإمارات عبر أغنية «الله يا دار زايد» التي حولت أجواء لامير إلى احتفالية ضخمة في حب الوطن، وألهبت حماس الجمهور الذي ردد كلمات الأغنية مع المنهالي، مبتهجين باليوم الوطني، هذه المناسبة الغالية على قلوب الجميع من مواطنين ومقيمين.

بين القديم والجديد


وفي بداية الحفل هنأ عيضة المنهالي الإمارات حكومة وشعباً باليوم الوطني، ليتنقل بعدها بين طيف واسع من أجمل أغانيه التي تنوعت بين القديم والجديد، وأطرب الجمهور بـ«يتني الرسايل، مشكلتك قلب حساس، منشودي، التحفة، أزعل عليك، وشبيه القمر».

«متصوع» مسك الختام

وكما اعتاد جمهور «صوت الإمارات»، ألا تخلو واحدة من حفلاته الغنائية من دون تقديم أغنيته الشهيرة «مهما جرى» التي عرفه محبوه عبرها في مقتبل مشواره الفني الذي بدأه عام 2002، إلى جانب إحدى أغانيه القديمة «القوس قوسك»، ليختتم حفله الساهر بـ«متصوع» التي تعالت فيها صيحات الجمهور بالغناء، وبادله عدد من الشباب رقصة اليولة الاستعراضية.

No Image



واجب وطني

وأعرب عيضة المنهالي لـ«الرؤية» قبيل الحفل عن فرحه وسعادته بالمشاركة في احتفالات اليوم الوطني الـ48 للدولة، معتبراً إحياء الحفلات في هذه المناسبة واجباً وطنياً يفخر به كل عام، مشيراً إلى أن الأغاني الوطنية ترفع من شعبية الفنان، وتلقى قبولاً ونجاحاً كبيرين بين الجمهور.

حفلات مقبلة

ولفت المنهالي إلى أنه يستعد لتقديم عدد من الحفلات الغنائية الأخرى ضمن احتفالات اليوم الوطني الـ48، حيث يشارك اليوم في حفل غنائي برأس الخيمة، إلى جانب كل من الفنانين حسين الجسمي وهزاع الرئيسي، فضلاً عن إحياء عدد من الحفلات في منطقة الوثبة بأبوظبي، وحفل آخر سيقدمه في استاد هزاع بن زايد بالعين والذي تنظمه بلدية العين في الثالث من ديسمبر الجاري.

أمسية وطنية

إلى ذلك، شهد مسرح لامير في دبي أمسية شعرية وطنية نظمها بيت الشعر بدبي ومؤسسة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، شارك فيها شاعر الشلة سعيد سالم بخيت الكعبي، وشاعر المناسبات الوطنية محمد المحرمي، وبطل برنامج راعي القصيد أحمد محمد الفهدي، وأدارتها الإعلامية سامية مراد.

#بلا_حدود