الثلاثاء - 28 يناير 2020
الثلاثاء - 28 يناير 2020

القرية التراثية تحتفي باليوم الوطني على إيقاع «الرزفة» الشعبية

احتفل مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث في القرية التراثية بالقرية العالمية في دبي باليوم الوطني الـ48 للدولة، عبر مجموعة من العروض الشعبية والورش الفنية التي جذبت الأطفال.

ونظم المركز ورشة تحت عنوان «التلوين على الألوان القماشية»، ودارت حول تعليم الصغار الطباعة الثابتة فوق الأقمشة والرسم والتلوين في آن واحد، وجذبت 30 طفلاً سارعوا في صنع اللعبة القماشية خاصتهم.

وتضمنت الاحتفالات عروضاً للفرقة الشعبية «ليوا» وتفاعل معها الحضور على وقع الطبول والإيقاعات الشعبية لتنتهي بعروض «الرزفة» وإلقاء قصائد من الشعر الشعبي للشاعر علي الشحي، كما نشرت الشخصيتان عمير وغبيشة أجواء البهجة وسط الحضور.


استمرت إذاعة الأولى في بثها المباشر عبر برنامج «روح الاتحاد» واستضافت عدداً من الزوار والشخصيات وكبار المواطنين للتحدث عن محاور عديدة في هذا اليوم.

وقالت مديرة إدارة الفعاليات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث هند بن دميثان القمزي: «شهدنا توافد حشود كبيرة إلى القرية التراثية، رجالاً ونساء وأطفالاً من مختلف الجنسيات، جاؤوا ليشاركونا فرحتنا باحتفالية وطنية عزيزة على قلوبنا والمتمثلة في اكتمال 48 عاماً على قيام دولة الاتحاد».
#بلا_حدود