الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

253 فعالية و108 مبدعين من 31 دولة في مهرجان الفنون الإسلامية

تنطلق بعد غد (الأربعاء) النسخة الـ22 من مهرجان الفنون الإسلامية بالشارقة تحت شعار «مدى»، متضمناً 253 فعالية فنية متنوعة، بمشاركة 108 مبدعين من 31 دولة عربية وأجنبية، فيما يشهد المهرجان مشاركة دولتي بيلاروسيا وأستراليا للمرة الأولى.

وأعلن مدير إدارة الشؤون الثقافية في دائرة الثقافة بالشارقة مدير مهرجان الفنون الإسلامية، محمد إبراهيم القصير، عن تفاصيل الدورة ضمن مؤتمر صحافي اليوم، وذلك بحضور رئيس دائرة الثقافة عبدالله العويس، وعدد من الفنانين والصحافيين.

وقال محمد القصير إن مهرجان الفنون الإسلامية حظي لأكثر من عقدين برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة، ليشكل على مدى تلك السنوات هويته الفنية ويحجز مكانة عالمية مهمة بين بقية الفنون الجميلة.


وتابع «تواصل الدورة الـ22 من المهرجان الطريق الذي أسس له صاحب السمو حاكم الشارقة، انطلاقاً من يقين سموه بأهمية دعم الثقافة والفنون، وحث سموه على تواصل السعي لتحقيق رؤية مشروع الإمارة الثقافي والتنويري المتكامل».


وأكد القصير أن النسخة الجديدة تحمل شعار «مدى» الذي جاء اختياره بعد سلسلة من المسميات الفنية، لما يمثله من قدرة على منح الفنانين المخيلة والمساحة الواسعة على إنجاز الأعمال وفق مفهوم الفن الإسلامي.

وأشار مدير مهرجان الفنون الإسلامية إلى أن الحدث الفني يضم 253 فعالية تتنوع بين معارض وورش فنية ومحاضرات وجداريات، تستضيفها دائرة الثقافة بالتعاون مع 28 جهة في الشارقة.