الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

16 عملاً فنياً تطرح قضايا عالمية بـ «الواقع المعزز» في أبوظبي

16 عملاً فنياً تطرح قضايا عالمية بـ «الواقع المعزز» في أبوظبي
يحتضن مركز «نيشن تاورز غاليريا» في أبوظبي معرضاً فنياً يضم 16 عملاً فنياً كلاسيكياً بتقنية الواقع الافتراضي المعزز، ويأتي ضمن احتفالات موسم الشتاء ويستمر حتى أبريل المقبل.

ويسلط المعرض، الذي يحمل عنوان «إيماجن نيشن»، الضوء على قضايا بيئية واقتصادية ومجتمعية وسياسية عالمية، منها أزمة المياه في المكسيك، كما يضم صوراً تنقل الزوار إلى عالم خيالي باستخدام تطبيق ذكي مخصص لمشاهدة تفاصيل الأعمال الفنية المعروضة.



وقال مدير العقارات والمرافق لدى المجموعة المالكة لـ«نيشن تاورز» محمد عبدالرازق إن الأعمال المعروضة تعتمد على تقنية متطورة تدعى Artivive، وهي أداة الواقع المعزز التي تتيح للفنانين إنشاء أبعاد جديدة للفن عبر ربط الفن الكلاسيكي بالرقمي.


وذكر أن التقنية تتبع نمطاً رقمياً يفتح الأبواب أمام عالم جديد مبني على الاحتمالات الفنية، فيما تصطحب الزوّار في رحلة عبر الزمن، وتقدم لهم شرحاً حول الصور معززة بالرسوم المتحركة.



إلى ذلك، ينظم مركز «نيشن تاورز غاليريا» مجموعة من الفعاليات الترفيهية استعداداً لاستقبال العام الجديد واحتفالاً بموسم الشتاء، كما يقدم تجارب تفاعلية تستمر على مدى الأشهر المقبلة.

وتتضمن التجارب التفاعلية مصنعاً لصناعة ألعاب «سانتا»، كما يقدم عرضاً افتراضياً مبهراً ثلاثي الأبعاد يأتي في إطار عروض «إيماجن نيشن» ويستمر حتى 31 يناير المقبل.

ويأتي مصنع سانتا على هيئة غرفة مصممة بمزيج من الفن والتكنولوجيا، حيث تنبض بالحياة وتتحرك الشخصيات المحببة للأطفال في أرجائها، وتستعرض مساعدي «سانتا» أثناء عملهم في المصنع وهم يجمعون الهدايا لتحضير شجرة العيد وتزيينها وإضاءتها.