الاثنين - 22 يوليو 2024
الاثنين - 22 يوليو 2024

«القمة الثقافية أبوظبي 2020» تنطلق 5 أبريل في منارة السعديات

«القمة الثقافية أبوظبي 2020» تنطلق 5 أبريل في منارة السعديات

تنطلق النسخة الرابعة من «القمة الثقافية أبوظبي 2020»، المنتدى العالمي الرائد الذي يستكشف الحلول الثقافية الإبداعية للقضايا الملحة الأكثر تأثيراً في العالم، في منارة السعديات خلال الفترة من 5 إلى 9 أبريل المقبل.



وتبحث القمة في نسختها الرابعة، التي تنظمها دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي، العديد من القضايا الجوهرية تحت شعار «الثقافة ودورها في دفع النمو الاقتصادي»، وتجمع تحت مظلتها نخبة من قادة وخبراء الثقافة في مجالات الفنون، التراث، المتاحف، وسائل الإعلام، والتكنولوجيا، للخروج بأفكار واستراتيجيات جديدة.



وتهدف القمة إلى تحديد السبل الأمثل لتمكين الثقافة من القيام بدور محوري في النهوض بالثقافات والمجتمعات حول العالم.



وتتعاون دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي في الدورة الجديدة للقمة مع مؤسسات دولية مرموقة في مجالات الفنون والتكنولوجيا والإعلام، كما تستضيف كوكبة من قادة القطاع الثقافي والفنانين لتبادل الخبرات والمعرفة، والحوار والإبداع، وتطوير السياسات، عبر أجندة حافلة بالجلسات النقاشية العامة وورش العمل، إضافة إلى عروض الفن والرقص والشعر وغيرها من الفعاليات الإبداعية.





وقال وكيل دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي سيف سعيد غباش إن «القمة الثقافية أبوظبي» في دورتها الرابعة تعزز مكانتها كمنتدى عالمي رائد لمعالجة أبرز القضايا المؤثرة على القوى الثقافية في الدولة والمنطقة والعالم.

وحددت القمة قضايا النقاش بناءً على الحوارات والقضايا التي تم طرحها خلال «القمة الثقافية أبوظبي 2019»، ومنها تأمين الدعم المالي لمواجهة التغيرات الاجتماعية والاقتصادية المتسارعة، وبحث دور الثقافة والقطاعات الإبداعية كمحركات رئيسة للاقتصادات حول العالم، واعتبارها قوة إيجابية للمجتمعات والاقتصادات.