الجمعة - 19 يوليو 2024
الجمعة - 19 يوليو 2024

الخيال وقود الإبداع في "الشارقة للمسرح الكشفي"

انطلقت أخيراً فعاليات المخيم المسرحي الكشفي بمفوضية كشافة الشارقة والتي تستمر إلى الرابع والعشرين من الشهر الجاري وتتضمن العديد من المحاضرات النظرية والورش العملية حول مبادئ الكشافة ومفاهيم الأداء المسرحي.

وانضم العشرات من منتسبي الكشافة وهواة المسرح للمخيم الذي ينظم في إطار التحضير للدورة التاسعة من مهرجان الشارقة للمسرح الكشفي الذي تنظمه إدارة المسرح بدائرة الثقافة.

ويستهدف المهرجان تعزيز الثقافة المسرحية لدى أعضاء المفوضيات الكشفية في جميع إمارات الدولة وبمختلف شرائحهم، وإلى جانب الحصص العملية ينظم المهرجان طائفة متنوعة من البرامج التدريبية العملية تحت إشراف اختصاصين في الفن المسرحي.

وتتواصل غداً الخميس برامج المخيم، حيث يستضيف ورشة "الخيال وقود الإبداع المسرحي" تحت إشراف الفنانة التونسية خليدة الشيباني، وتعقبها ورش في "التأليف المسرحي" و"الارتجال"، إضافة إلى المزيد من التمارين الجسدية بمشاركة مجموعة من المشرفين المسرحيين منهم أمل حويجة وسوزان أبو علي ومنى سليمان.

وتأتي الدورة التاسعة من مهرجان الشارقة للمسرح الكشفي في يومي 25 إلى 26 ديسمبر، وينتظر أن تشارك أكثر من عشر فرق في هذه الدورة التي شهد مخيمها التدريبي إقبالاً ملحوظاً من الكشفيين.