الثلاثاء - 15 يونيو 2021
الثلاثاء - 15 يونيو 2021
No Image Info

إصدار العدد الـ15 من "الناشر الأسبوعي"

نشر العدد الخامس عشر من مجلة "الناشر الأسبوعي" التي تصدرها هيئة الشارقة للكتاب، حواراً خاصاً مع أرملة الكاتب الأرجنتيني لويس بورخيس، الكاتبة ماريا كوداما، التي تحدثت عن علاقتها بالكاتب وتفاصيل من حياته.

ونشرت المجلة حواراً مترجماً عن مجلة "ببليشرز ويكلي" الأمريكية، مع الروائي الإسباني أرتورو بيريز ريفيرتي.

وسلّطت الضوء على مبادرة الشارقة بترميم مكتبة ماكميلان التاريخية في العاصمة الكينية نيروبي.

وتضمن العدد حواراً مع الشاعرة البوسنية نايدا مويكيتش. وفي باب المقالات والدراسات نشرت المجلة موضوعات عن مخطوطة "طيور أمريكا" التي تعد الأغلى في العالم، ومكتبة تيانجين الصينية التي تشكّل تحفة معمارية، وصناعة النشر في مالطا، وأعمال الروائي الأرجنتيني روبرتو آرلت.

وفي افتتاحية العدد بعنوان "الشارقة ضيف القارات"، كتب رئيس هيئة الشارقة للكتاب، رئيس التحرير، أحمد العامري، عن دور الشارقة في تعزيز التبادل الثقافي مع العالم، وعن حلولها "ضيف شرف" على معارض دولية للكتاب في المملكة والمتحدة وإيطاليا والمكسيك، خلال العام الجاري، "تواصل الشارقة إنجازاتها المتتالية، بانية جسوراً من المحبة والتعاون والشراكة مع ثقافات العالم المتعددة والمتنوعة، على قاعدة الحوار المتكافئ.

وكتب مدير التحرير، علي العامري عن تسمية نجم مكتشف حديثاً باسم "الشارقة"، "لتغدو بذلك الشارقة منارة في الأرض، ونجماً في السماء. ويأتي هذا الاسم النجمي، تقديراً لدور الشارقة في الثقافة والعلوم، واهتمامها المبكر بعلوم الفلك".

#بلا_حدود