الخميس - 18 أبريل 2024
الخميس - 18 أبريل 2024

«ليالي حتا الثقافية» تستقطب 37000 زائر

«ليالي حتا الثقافية» تستقطب 37000 زائر
استقطبت النسخة الأولى من «ليالي حتا الثقافية» 37 ألف زائر، ونظمتها هيئة الثقافة والفنون في دبي، حيث اجتذبت أنشطتها الثقافية والتراثية والفنية والترفيهية الغنية التي احتضنتها حديقة وادي حتا ومكتبتها العامة أعداداً غفيرة من الزائرين، الذين توافدوا إليها من شتى أنحاء الإمارات.

وشهدت الاحتفالية الثقافية، التي تزامنت مع فعاليات مهرجان دبي للتسوق، تجاوباً جماهيرياً لافتاً من المواطنين والمقيمين والزوار الذين عبروا في استبيان ميداني أجرته «دبي للثقافة» عن قضائهم أوقاتاً حافلة بالمعارف والترفيه أدخلت السعادة إلى قلوبهم، وقلوب أطفالهم عبر المجموعة الغنية من البرامج والأنشطة التي زخرت بها الفعاليات.

وأوضحت نتائج الاستبيان أن نسبة رضا وسعادة الزائرين وصلت إلى 90%، وفيما يتعلق بالجنسيات التي حضرت ليالي حتا، فكانت النسبة الأكبر للجاليات العربية، حيث وصلت نسبة الحضور إلى 62.7%، وغير العرب%37.2 ، كما بلغت نسبة حضور المواطنين 14.7%.



وعلى الرغم من اقتصارها على 14 يوماً بدلاً من 17 يوماً بسبب عدم استقرار الحالة الجوية في المنطقة التي اضطرتها لإيقاف فعالياتها في الأيام الثلاثة الأخيرة، إلا أن «ليالي حتا الثقافية» استقطبت 37 ألف زائر، ما يعكس النجاح المميز الذي حققته.



وتضمنت أنشطة التظاهرة الثقافية عروضاً فلكلورية مميزة قدمتها فرق إماراتية وعربية وعالمية، ومعرضاً لأبواب قديمة تعكس جماليات الهوية المعمارية للأبنية التراثية المحلية، وعروضاً موسيقية استثنائية لفنانين محليين وعالميين، إضافة إلى تخصيص ركن لسوق شعبي عرض مجموعة فريدة من العلامات التجارية محلية الصنع تفيض بعبق التراث وجمالياته.



إلى ذلك، احتضنت مكتبة حتا ورش عمل للأطفال حفلت بالأنشطة الثقافية والفنية التي تشمل أشغالاً يدوية ممتعة، مثل عمل الطائرة الورقية، وفن قص وتشكيل الورق، وتعلم طرق التلوين وبعض أغاني الأطفال.