الخميس - 27 فبراير 2020
الخميس - 27 فبراير 2020

88 مجسماً مصنوعاً من مليون قطعة تسرد «رحلة أحجار الليغو» في الشارقة

يسرد 88 نموذجاً لمجسمات مختلفة مصنوعة من مليون قطعة ليغو «رحلة أحجار الليغو» ضمن معرض تستضيفه واجهة المجاز المائية بالشارقة حتى مطلع مارس المقبل.



ويتضمن المعرض، الذي فتح أبوابه أمس، طائرات ودراجات نارية، ونموذج لطائرة بوينغ 747 وسفينة تيتانيك بطول 7 أمتار، وغيرها من المجسمات التي أبدعها الفنان العالمي رايان ماكناوت، وأبهرت الزوار بتفاصيلها الدقيقة وطريقة تنفيذها بحرفية ومهنية عالية.

No Image



أنشطة تفاعلية

ويُتيح المعرض طوال فترة إقامته، فرصة مميزة أمام زواره من مختلف الفئات العمرية، للمشاركة في مجموعة من الأنشطة التفاعلية باستخدام أحجار الليغو، وبناء مجسّمات الليغو، وصناعة نماذجهم الخاصة، والاطلاع على طرق ابتكار النماذج وتنفيذها.

No Image



روبوتات وبرمجة

كما يقدم المعرض مجموعة من ورش العمل التفاعلية والإبداعية لطلاب المدارس من عمر 7 إلى 16 عاماً في مجال الروبوتات والبرمجة والتحكم بالطائرة المسيّرة، وغيرها من النشاطات المتميزة التي تضمن للزوار الصغار واليافعين تجربة تعليمية وترفيهية ممتعة.

وتكمن قدرة ماكناوت في تشكيل الأحجار وتحويلها إلى مجسمات كبيرة خلال فترة زمنية قياسية، مرتقياً بفكرة الليغو من مجرد لعبة للأطفال إلى وسيط فني جديد ومبتكر.

واعتبر الأعمال المعروضة مهمة بالنسبة له، حيث تمثل انعطافاً في مساره الإبداعي كفنان حداثي يسعى إلى الاشتغال والبحث العميق في مجال الفنون الحداثية والمعاصرة.

No Image



منحوتات ثلاثية الأبعاد

وفيما يخص تجربته الفنية، قال «منذ الصغر وأنا أنشئ قطعاً فنية من الليغو، تلك الحجارة التي أنتجت عبرها أعمالاً ومنحوتات فنية ثلاثية الأبعاد بأحجام كبيرة، وهو فن حداثي له رواده الذين احترفوا إعادة رسم لوحات فنية مشهورة مثل الموناليزا عبر الليغو، وغيرها».

ونظّم الفنان العالمي رايان ماكناوت 4 معارض متنقلة، ونفذ الكثير من النماذج والمجسمات لمتاحف ومعارض ومراكز تسوق في جميع أنحاء العالم بقطع الليغو، كما حصد جوائز عالمية عدة ويتولى مسؤولية بناء نماذج لكافة مكاتب الليغو حول العالم.

No Image



إثراء تجربة الزوار

وقالت المديرة العامة لواجهة المجاز المائية مروة عبيد الشامسي إن الواجهة تحرص على استضافة فعاليات جديدة تثري تجربة الزوار والمقيمين في مختلف مجالات الفن والثقافة والإبداع المأخوذة من جميع أنحاء العالم.

No Image



مجسمات تحاكي الواقع

واعتبرت الشامسي معرض «رحلة أحجار الليغو» فرصة للزوار ليتعرفوا إلى التقنيات الخاصة في تصميم وبناء مجسمات الليغو بأحجام تحاكي الواقع، كما تتيح لهم ابتكار وتنفيذ نماذجهم الخاصة بمساعدة الفريق المحترف، حيث تسهم هذه النشاطات التفاعلية في مساعدتهم على استكشاف قدراتهم الإبداعية ومهاراتهم الهندسية مهما كان عمرهم أو ثقافتهم.

#بلا_حدود