السبت - 04 يوليو 2020
السبت - 04 يوليو 2020
No Image

مسرح دبي الوطني ينمي مهارات الشباب في إدارة الفعاليات الثقافية

نظم مسرح دبي الوطني مساء أمس دورة «إدارة الفعاليات الثقافية والبروتوكول»، قدمها رئيس مجلس إدارة المسرح ياسر قرقاوي، حيث هدفت الدورة إلى تنمية مهارات المواهب المسرحية الشابة في شتى المجالات الفنية، وتزويدهم بأسس وقواعد التعامل مع التظاهرات الفنية والثقافية.

وتناولت الدورة، التي استمرت على مدى 3 ساعات، كيفية توزيع المسؤوليات في الفعاليات الوطنية والفنية والثقافية، والأسس التي تجب مراعاتها عند اقتراب موعد حدث مهم، عبر وضع خطة ومسار لتنظيم العمل والإشراف على كافة الكوادر المشاركة العاملة والمتطوعة.

وسلط القرقاوي الضوء على كيفية التعامل مع المواقف الشخصية بين المنظمين في إطار الحفاظ على العمل، والتحلي بالأخلاقيات المهنية التي من شأنها إنجاح المهمة.


No Image



وتطرقت الدورة أيضاً إلى آلية التعامل مع الميزانية التي يتم رصدها للفعالية، بحيث تكون مناسبة ومتكاملة لدعم التظاهرة وخروجها بصورة مشرفة ومتكاملة، فضلاً عن كيفية ترتيب الدعوات وتنظيم عمل المتطوعين وتوزيع المهام عليهم، لتسهيل مسار الجمهور.

وأكد رئيس مجلس إدارة مسرح دبي الوطني ياسر القرقاوي أن إدارة الفعاليات الثقافية والفنية تتطلب فناً ومهارة، وهذه النوعية من الدورات يجري تقديمها على فترات وتكون في أيام عمل متواصلة.

وحول الورش والدورات التي يعمل عليها مسرح دبي الوطني للعام الجاري، أشار القرقاوي إلى أن المسرح قدم العديد من الدورات والأنشطة طوال العام الماضي، وسيواصل العام الجاري تنظيم دورات وورش عمل في التمثيل المسرحي والسينمائي والإخراج، إضافة إلى ورش في السينوغرافيا والديكور والمكياج والأزياء المسرحية.

#بلا_حدود