الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

هموم التجربة الإبداعية النسوية في اتحاد الكتاب بأبوظبي

هموم التجربة الإبداعية النسوية في اتحاد الكتاب بأبوظبي

ضمن موسمه الثقافي 2019-2020 وتحت شعار «حبيب الصايغ.. أيقونة الثقافة والإبداع» ينظم اتحاد كتاب وأدباء الإمارات في أبوظبي جلسة حوارية بعنوان «المبدعات الإماراتيات.. هموم التجربة وأسئلة الإبداع».

يحاور خلالها الناقد سامح كعوش، الشاعرة فاطمة المعمري حول خصوصية التجربة الإبداعية للمبدعات الإماراتيات من الشاعرات والقاصات والروائيات، والهموم التي تختص بها الشاعرة في مساحات البوح الشعري، وأسئلة الإبداع التي تطرحها الشاعرة على ذاتها.

وتسعى الشاعرة في إطار المجتمع والجماعة لإيجاد الإجابات المقنعة عنها في ظل إلحاح قضية الإبداع شكلاً ومضموناً وتسارع مستجدات الحياة والواقع بما تضيفه تكنولوجيا التواصل ومفارقة العزلة للفرد وسط الجماعة وللأنا في مواجهة نحن.

يذكر أن فاطمة علي المعمري حاصلة على درجة الدكتوراه في اللغة العربية وآدابها بتخصص الأدب والنقد، تعمل رئيسة قسم المواهب وريادة الأعمال الثقافية في وزارة الثقافة وتنمية المعرفة، عضو مجلس إدارة اتحاد كتاب وأدباء الإمارات، صدر لها 9 مؤلفات أدبية منها حب من نوع فاخر وصديق في كومة قش والسيف في حياة العرب.

كما أن سامح كعوش ناقد أدبي، شاعر، روائي، وإعلامي فلسطيني، عمل وكتب في العديد من الجرائد والصحف اللبنانية والعربية، كما عمل منسقاً إعلامياً في وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع في دولة الإمارات.

تنظم الأمسية مساء الاثنين في مقر الاتحاد بجانب المسرح الوطني.