الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

الشارقة تبحث سبل النهوض بقطاع المكتبات في فيلادلفيا

الشارقة تبحث سبل النهوض بقطاع المكتبات في فيلادلفيا

بحثت هيئة الشارقة للكتاب، وعلى مدى 5 أيام، سبل الارتقاء بقطاع المكتبات حول العالم، وناقشت أبرز الجهود والخطط الاستراتيجية مع نظيراتها من الجهات المعنية العالمية بهدف النهوض بهذا القطاع، وذلك ضمن مشاركتها في مؤتمر ومعرض جمعية المكتبات الأمريكية، الذي أقيم في ولاية فيلادلفيا الأمريكية.



وحشد المؤتمر هذا العام طيفاً واسعاً من أمناء المكتبات من داخل الولايات المتحدة وخارجها، وخبراء متخصصين في العمل المكتبي، إلى جانب العديد من الأدباء والمثقفين الذين أكدوا على ضرورة الدفع باتجاه مضاعفة العمل للارتقاء بواقع المكتبات خدمة للمشاريع الثقافية.

وعكست المشاركة رؤية هيئة الشارقة للكتاب في تفعيل أطر التواصل والتعاون مع مختلف الجهات الثقافية حول العالم، وفي إطار استعداداتها لتنظيم الدورة السابعة من مؤتمر أمناء المكتبات التي تقام بالشارقة في نوفمبر المقبل، بالتعاون مع جمعية المكتبات الأمريكية.



وعقد الوفد الذي ترأسه رئيس هيئة الشارقة للكتاب أحمد بن ركاض العامري، سلسلة من اللقاءات والاجتماعات مع ممثلي المكتبات العالمية، ومتخصصين في مجال إدارة المكتبات، عرّفوا من خلالها برؤية الهيئة واستراتيجيتها الثقافية التي تنطلق منها في تنظيمها لمختلف الأحداث التي ترتبط بصناعة الكتاب، إلى جانب بحث مجموعة من الملفات المشتركة التي تخدم الشراكة بين الهيئة وجمعية المكتبات الأمريكية.