الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

الإمارات تستضيف الدورة الـ 40 للمجلس التنفيذي لـ"إيسيسكو"

تنطلق أعمال الدورة الـ40 للمجلس التنفيذي للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) غداً الأربعاء في أبو ظبي، وتكتسب هذه الدورة أهمية بالغة، حيث يتمتع المجلس خلالها بصلاحيات المؤتمر العام، أعلى سلطة تمثل الدول الـ54 الأعضاء في الإشراف على عمل المنظمة وسياساتها العامة.

وقالت وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة رئيسة اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم نورة بنت محمد الكعبي: "إنه لشرف كبير أن نستقبل في دولة الإمارات اجتماعات المجلس التنفيذي لهذه المنظمة الرائدة والعريقة والتي تدشن فصلاً جديداً لمسيرتها الممتدة لأكثر من أربعة عقود.

وتابعت: نؤكد التزامنا بترسيخ دور إيسيسكو على الساحة الدولية، انطلاقاً من إيماننا الراسخ بأن التعاون والتنسيق بين الدول الأعضاء هم السبيل الأمثل لتحقيق أهداف المنظمة من خلال ما تقدمه من برامج ومشاريع، وكذلك تحفيز مساهمة الدول الإسلامية في تمويل تلك البرامج التي تستجيب لاحتياجات قطاعات تنموية مهمة مثل الثقافة والتربية والعلوم".


بدوره أكد الدكتور سالم بن محمـد المالك، المدير العام للإيسيسكو، أنها دورة محورية في تاريخ المنظمة، حيث سيتم عرض رؤيتها الجديدة على الدول الأعضاء، في صورة قرارات وتوجهات للعمل خلال المرحلة القادمة، تتبنى مزيدا من الانفتاح والتعاون مع الدول الأعضاء، باعتبار الإيسيسكو بيت خبرة لدول العالم الإسلامي، وبما يجعل منها منارة إشعاع حضارية تعزز العمل الإسلامي المشترك.


وقدم الدكتور المالك الشكر لدولة الإمارات العربية المتحدة، ممثلة في وزارة الثقافة والمعرفة، على استضافتها للدورة الأربعين للمجلس التنفيذي للإيسيسكو، والتي تستمر على مدى يومين، مشيدا بما لمسه من استعداد كبير وتسهيلات لاستضافة هذا الحدث الكبير.