الأربعاء - 16 يونيو 2021
الأربعاء - 16 يونيو 2021
No Image Info

نجوم «البولشوي» يستدعون «الأميرة النائمة» و«روميو وجوليت» و«بحيرة البجع» إلى أبوظبي



أبهر نجوم فرقة مسرح البولشوي الروسية جمهور موسم موسيقى أبوظبي الكلاسيكية، أمس، بأمسية باليه ساحرة احتضنتها خشبة مسرح المجمّع الثقافي، وتنقلوا في فصلين بين مجموعة من عروض الباليه الرائعة التي استدعت روائع «الأميرة النائمة، لهب باريس، روميو وجوليت، البجعة المحتضرة، بحيرة البجع، وكسّارة البندق»، وغيرها.

وقدم العروض عدد من نجوم مسارح الباليه العالمية، من أبرزهم: النجمة أنيستاسيا ستاشيفيتش، كريستينا كريتوفا، إليونورا سييفينارد، ومارغريتا شاراينر، إلى جانب راقصي الباليه دينيس رودكين، فياشيسلاف لوباتين، وإيغور تسفيركو جيكوب تيسي.

وافتُتح الفصل الأول مع عرض ثنائي لرائعة ماريو بيتيبا «الأميرة النائمة»، تلاها باليه «لهب باريس» حيث أبدعت مارغريتا شراينر وإيغور تسفيركو بأداء غير مسبوق، بينما اصطحب الراقصون الجمهور في مشهد الشرفة الأشهر من باليه «روميو وجوليت»، فيما قدّمت ستاشيفيتش ولوباتين عرضاً ساحراً لباليه «كروما».

وأبدع رودكين وسيفينارد في أداء باليه «سبارتاكوس»، ليختتم الفصل الأول بأداء منفرد للنجمة آنا تورازاسشفيلي مع رائعة ميخائيل فوكين «البجعة المحتضرة».

No Image Info

وفي الفصل الثاني، حظي الحضور بفرصة لا تتكرر لحضور رقصات من رائعة يوري غريغوروفيتش «بحيرة البجع»، تلتها رقصة من باليه «كارمن»، ثم «لا سيلفيد»، و«رقصة روسية، وكسّارة البندق»، لتختتم الأمسية بعرض ساحر لباليه «دون كيشوت».

وتتواصل فعاليات موسم موسيقى أبوظبي الكلاسيكية الذي تنظمه دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي، وتنتجه شركة «فلاش للترفيه»، حتى السابع من فبراير الجاري، متضمناً برنامجاً شائقاً من الأمسيات الموسيقية المميزة التي تحتفي بمختارات كلاسيكية وتقليدية، مع أداء لألمع النجوم وفرق الأوركسترا العالمية.

كما يحتفي الموسم بالذكرى الـ250 لميلاد الملحن الألماني لودويج فان بيتهوفن، حيث تحيي أوركسترا «هامبورغ السمفونية» الأربعاء المقبل، حفلاً خاصاً لأداء السمفونية التاسعة على خشبة مسرح قصر الإمارات بأبوظبي، ويختتم الموسم مع حفل النجمة اللبنانية ماجدة الرومي على خشبة مسرح ميدان دو، الجمعة المقبل.

No Image Info



#بلا_حدود