الثلاثاء - 15 يونيو 2021
الثلاثاء - 15 يونيو 2021

"بدل كتابك القديم بآخر جديد".. مبادرة مجانية لتشجيع المصريين على القراءة



تحت شعار "بدل كتابك القديم بآخر جديد" أطلقت دار نشر الأديب مبادراتها التي تمكن الزوار من تبديل كتبهم القديمة والحصول على أخرى جديدة مهما كان سعرها وذلك داخل معرض القاهرة الدولي للكتاب لتشجيع الزوار على القراءة.

وبحسب صاحب الدار الدكتور سيد غيث فإن المبادرة بدأت أولاً داخل 6 مدارس لتشجيع الطلاب على القراءة بإهداء كل مدرسة 100 كتاب بالمجان يتناسب مع كل فئة عمرية ومرحلة دراسية سواء إعدادية أو ثانوية، بالإضافة إلى 100 كتاب أخرى لـ10 طلاب مميزين يحبون القراءة، ويتم اختيار الكتب المهداة للمدارس وفقاً للجنة متخصصة لاختيار الكتب المناسبة لكل مرحلة عمرية.


وأضاف غيث أن المبادرة بصدد النزول للمحافظات المصرية لتعميم الفكرة في كل المحافظات بعد تراجع القراءة بسبب التكنولوجيا الحديثة.

وأشار صاحب الدار إلى أنه تعاقد مع عدد من المقاهي داخل محافظة السادس من أكتوبر لوضع مكتبة داخل كل واحدة منها، لتشجيع روادها على القراءة أيضاً.

وتولي المبادرة اهتماماً خاصاً بأطفال السرطان، وخصوصاً أطفال 57357 إذ تقدم لهم عدداً من الكتب الملونة والمصورة لحثهم على مواصلة العلاج، وتقدم دار النشر نحو 40 ألف كتاب بالمجان لدعم المبادرة التي أطلقتها.
#بلا_حدود